بعد إخلاء سبيلهما .. منى فاروق وشيما الحاج ممنوعتان من التمثيل

صورة مجمعه
صورة مجمعه

قال المستشار شعبان سعيد محامي نقابة المهن التمثيلية لـ«بوابة أخبار اليوم» بعد قرار محكمة جنايات القاهرة بقبول استئناف كل من شيما الحاج، ومنى فاروق، المقدم على قرار حبسهما 45 يوماً بتهمة نشر فيديو فاضح مع مخرج شهير، والتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام عبر الظهور في فيديو إباحي، وإخلاء سبيل المتهمتين على ذمة التحقيقات في القضية لحين انتظار قرار تحقيقات النيابة بموضوع القضية .

 

وأضاف شعبان أن القضية ما زالت رهن التحقيقات وأن القرار شمل المنع من السفر لكون التحقيقات مازالت سارية، وأنه سيتم ترحيلهما لسجن القناطر لإنهاء إجراءات وأوراق إخلاء سبيليهما، وسيتم ترحيلهما الأحد المقبل لقسم أول مدينة نصر، لإنهاء كافة الإجراءات.

 

وأكد شعبان بأن الفتاتان ليس أعضاء بنقابة المهن التمثيلية وليس لديهما أي حقوق أو التزامات تجاه النقابة، وكان فى السابق يتم استخراج تصاريح فقط لمزاولة التمثيل.

 

وحذر شعبان على الفتاتان بعدم ظهورهم في أي أعمال تمثيلية حتى لا يتعرضا للمسألة القانونية من خلال النقابة العامة للمهن التمثيلية، لحين النطق بالحكم النهائى بالمحكمة.

 

وأشار أن التهمة الموجه لــ «منى فاروق وشيما الحاج» ارتكاب فعل فاضح، ونشر الفسق والفجور في المجتمع عن طريق نشر فيديوهات جنسية لهما على الانترنت يعاقب عليه القانون المصري يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه إلى 50 جنيها.

 

وكانت مباحث الإنترنت رصدت فيديوهات إباحية تظهر فيها الفنانتين أثناء ممارسة الفجور، فتم رصدهما وبتقنين الإجراءات تم القبض عليهما ، وقضت الدائرة العاشرة، بمحكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل الممثلتين منى فاروق وشيما الحاج على ذمة قضية "الفيديوهات الجنسية الفاضحة"، وذلك عقب قبول الاستئناف المقدم منهما على قرار حبسهما على ذمة القضية.