أمم إفريقيا 2019| نجوم مصرية منتظرة في الـ«كان».. محمد صلاح الأبرز

محمد صلاح
محمد صلاح

قدمت مصر نجومًا عديدة في كأس الأمم الإفريقية على مر التاريخ وبدءًا من البطولة الأولى عام 1957، والتي شهدت تواجد الديبة أشهر مهاجمي إفريقيا وهداف النسخة الأولى وصاحب السوبر هاتريك التاريخي في النهائي، بالإضافة إلى اليوناني المصري باراسكوس تيرميريتيس، أول حارس مرمى يتوج بالبطولة.


وطوال سنوات إقامة البطولة الإفريقية سطر لاعبو منتخب مصر أسمائهم بحروف من نور وعلى رأسهم صالح سليم، أسطورة مصر والأهلي والمتوج بلقب البطولة عام 1959، وطاهر أبو زيد وشوقي غريب في نسخة 1986، وحسام حسن في نسخة العام 1998.


وأحمد حسن القائد التاريخي وعميد لاعبي العالم المتوج بـ 4 ألقاب للبطولة أعوام 1998، 2006، 2008، 2010، وحسني عبد ربه أفضل لاعب في نسخة 2008، ومحمد ناجي "جدو" هداف نسخة 2010 والبديل الأفضل في تاريخ الكأس الإفريقية.


أما في نسخة 2019، فتنتظر الجماهير متابعة محمد صلاح، نجم مصر وليفربول الإنجليزي، وكتيبة من النجوم على رأسهم محمد النني، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، وعمرو وردة، جناح باوك سالونيكي بطل الدوري اليوناني، وأحمد حجازي، مدافع وست بروميتش الإنجليزي، ومحمود حسن تريزيجيه، جناح قاسم باشا التركي.

نهائي دوري أبطال أوروبا

يشارك محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول أمام توتنهام يوم السبت المُقبل على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وسيكون نهائي دوري أبطال أوروبا خير استعداد لمحمد صلاح قبل مشاركته في كأس الأمم الإفريقية 2019، مع منتخب الفراعنة.

تريزيجيه

تواجد محمود حسن "تريزيجيه"، جناح منتخب مصر، في التشكيل المثالي لأفضل لاعبي الدوري التركي للموسم الماضي.

ويستعد تريزيجيه للانتقال لأحد أكبر أندية الدوري الفرنسي خلال الفترة المُقبلة قبل نهائيات كأس الأمم الإفريقية، ويظل أحد أبرز الأسماء التي تنتظرها الجماهير.