«سيتي إيدج» توقع عقود مقاولات لتنفيذ مشروعين بـ1.6 مليار جنيه

خلال توقيع العقود
خلال توقيع العقود

وقعت شركة "سيتي إيدج" للتطوير العقاري، التابعة للدولة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، على عقود مقاولات مع كل من "ريدكون إسبانيا وASGC للإنشاءات"، لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعي "إيتابا السكني، وإيتابا سكوير التجاري".

وتم إطلاق المشروع أوائل 2018، حيث يُعد "ايتابا كومباوند" مجمع سكني متكامل في منطقة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر، ويُقام على مستويات مختلفة، وتم تخصيص 86% من مساحة المشروع كمساحات خضراء مفتوحة، بينما تقام الوحدات السكنية التي يبلغ عددها 493 وحدة فقط على 16% من إجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 77 فدانًا. 

وتقع أرض المشروع على تبة متدرجة الارتفاع حتى 22 مترًا، من ناحية أخرى، يضم المخطط العام لمجمع أعمال "ايتابا سكوير" مجموعة من المباني الإدارية والمنشآت الترفيهية والطبية ومنشآت الضيافة.

وقال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لشركة "سيتي إيدج"، إنه طبقاً لعقد المقاولات الذي تم توقيعه مع "ASGC"، ستتولى الشركة تنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروع "ايتابا سكوير"، المكون التجاري والإداري والترفيهي القريب من كومباوند ايتابا.

ويتضمن عقد "ASGC" الذي تبلغ قيمته 1.4 مليار جنيه، تنفيذ الأعمال الإنشائية والتشطيبات لمباني ايتابا سكوير، إلى جانب البنية التحتية وأعمال اللاند سكيب.

وتمتد مدة تنفيذ العقد على مدار 30 شهرًا بما في ذلك مرحلة تجهيز الموارد والمستلزمات المطلوبة لتنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح، ليتم تسليمه عام 2022.

ويضم "إيتابا سكوير" ساحة كبيرة "Piazza"، وممشى وواحة سكاي وبارك الأطفال، ومركز للترفيه العائلي، ومركز طبي ٣ مباني إدارية ومول تجاري، وسوق ومركز اللياقة البدنية، وساحة انتظار السيارات تحت الأرض، حيث يمتد ايتابا سكوير على مساحة ١٤ فدانًا.

أما عقد المقاولات الآخر مع ريدكون إسبانيا، فيتضمن تنفيذ الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيب الخاصة بالمرحلة الأولى للوحدات السكنية في ايتابا، حيث تقوم ريدكون بإقامة 108 وحدات سكنية بنظام تسليم المفتاح في إطار تلك المرحلة.

وتبلغ قيمة العقد 175 مليون جنيه، وسيتم تسليم تلك المرحلة خلال عامين، وتتضمن أعمال الشركة وضع الأساسات وإقامة الهياكل الخرسانية والإنشاءات والتشطيبات، حيث تبلغ المساحة البنائية للمرحلة الأولى أكثر من 22000 متر مربع.