تقرير|جرائم على مائدة الإفطار .. والسبب الدراما «الهابطة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الدراما المصرية».. أصبحت سببًا رئيسيًا في توغل جرائم لم يكن يسمع عُنها المجتمع، إلا أنه شاهدها على مسمع ومرئ من الجميع غبر شاشات الفضائيات، وقام بتطبيقها على أرض الواقع، وحُفرة مُلابساتها في قاموس عالم الجريمة.


منها «ريا وسكينة» عصابة خطف النساء وقتلهن بهدف سرقة المشغولات الذهبية، «عبده موته» وتجسيد مشاهد البلطجة، وغيرها من الأفلام والمسلسلات التي تسببت في إزهاق أرواح الأبرياء، ولم تقتصر تلك المشاهد على أيام السنة ، ولكنها توغلت خلال شهر رمضان المبارك، وعادت جرائم القتل  أثناء نهار رمضان ذات الطابع الأسري ، وما بين أزواج وعقوق الوالدين، والاتجار في المخدرات، وممارسة الرذيلة.


تستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية، عددا من الوقائع الإجرامية التي نجحت أجهزة الأمن في ضبطها مؤخرا، غرائب أخر الزمان .

قتل مراته

شهدت مدينة الزقازيق واقعة مؤسفة، حيث قتل نجار مسلح زوجته الشابة بخنقها بيديه للتخلص من خلافاتهما إلى الأبد .

كان اللواء جرير مصطفي مدير أمن الشرقية، قد تلقي بلاغا من أهالي حي الحكماء بقسم ثان الزقازيق بانبعاث رائحة كريهة من منزل جارتهم، وأنهم يخشون وقوع مكروه لها لاعتياد زوجها النجار ضربها بوحشية دون رحمة .

 

قتل نسيبه
أمرت نيابة المقطم ، بتشريح ودفن  جثة عامل، لقى مصرعه على يد شقيق زوجته لوجود خلافات عائلية بينهما بمنطقة الأسمرات، وكلفت رجال المباحث بإجراء تحرياتها حول الواقعة، واستدعاء شهود العيان لسماع أقوالهم، وكذلك زوجة المجني عليه" وشقيقة المتهم ، كشفت التحقيقات الأولية أن مشاجرة نشبت بين شخص وصهره، بمنطقة الأسمرات عقب الإفطار، أسفرت عن مصرع المجني عليه.

فتاة الصورة العارية
أمر زياد الباسل وكيل أول نيابة شبرا الخيمة، بإشراف المستشار خالد الأتربي المحامي العام الأول لنيابات جنوب بنها، بحبس فتاة و4 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لقيامهم باختطاف طالب واحتجازه وتصويره عاريًا وإكراه على توقيع إيصالات أمانة.


وأدلت الفتاة باعترفاتها، قائلة: إنها اتفقت مع 6 أشخاص على اختطافه لإجباره على الزواج منها، بعد أن وعدها بالزواج بعد قصة حب دامت أكثر من عام ولم يفي بوعده.



قتلة أمها
أمرت نيابة الزيتون بحبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيق ، بتهمة قتل والدتها.


تلقى قسم شرطة الزيتون، بلاغًا بالعثور على جثة سيدة 81 سنة، مسجاة على ظهرها بالشقة سكنها وبها إصابات عبارة عن (جروح طعنية بالصدر) كما عثر على "قطة"  مذبوحة أعلى جثة المجنى عليها .

 

بلطجة «فريدة وشبانة»
تمكنت الأجهزة الأمنية في منطقة بولاق بالقاهرة، من القبض على ربة منزل تدعى «فريدة. س. ص»، 24 عاما، وسبق اتهامها في 4 قضايا آخرهم «سرقة»، وزوجها «رمضان. ع. ر»، 33  عامًا، عاطل، وسبق اتهامه في 5 قضايا آخرهم «بلطجة»، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «المفتاح المصطنع».

هيروين «أبو علي ونجلاء»
ونجحت الأجهزة الأمنية بمنطقة الأميرية في القاهرة، في القبض على حسن.ع.، 46 عامًا، وشهرته «أبو علي»، عاطل، وزوجته نجلاء.ع.، 46 عامًا،  وبحوزتهما 1.291 كيلو جرام من مسحوق الهيروين، بهدف الإتجار.