حوار| غادة عبدالرازق: حياتي فيها «حواديت مُرة»

النجمة غادة عبدالرازق
النجمة غادة عبدالرازق

نجمة متميزة تتحدى نفسها دائما باختيار أدوار وأعمال صعبة لتكون مُختلفة عن كل منافسيها، تطل على جمهورها هذا العام بـ«حدوتة مُرة» بشخصية غير سوية تبيع أبناءها وتلتقى بجمهورها على 14 فضائية بعد سنوات من عرض أعمالها بشكل حصري.. النجمة غادة عبدالرازق التى تكشف تفاصيل مسلسلها، وأسباب استعانتها بمُخرجين جُدد، وتنفى مشاركتها فى إنتاج المسلسل، وتفاصيل أخرى فى الحوار التالى معها:


< فى البداية.. ما الذى جذبك لمسلسل «حدوتة مُرة» بالتحديد لتقديمه هذا العام؟


- جذبتنى الحدوتة وحداثتها من حيث القصة والدور لم يسبق لى تقديمه من قبل، فالشخصية «فلاحى» ولكن وجدنا أن اللهجة الفلاحى الخاصة بالبحيرة صعبة أن يتم فهمها من كل الناس وهذا كان سينعكس على كل شخصيات العمل أن تتحدث بنفس الطريقة فوجدنا أن اللهجة العامية هى الاسهل والاقرب.


< ولكن إختيار مسلسل بهذه التفاصيل وتقديم لون جديد عليكِ هى مغامرة ومجازفة تخشاها أى ممثلة؟


- أحب أن أُقدم كل الاعمال التى تحمل المغامرة والمجازفة، وكل ما قدمته من أدوار فنية وأعمال كانت صعبة للغاية، حيث ألعب على فكرة صدمة الجمهور بالشخصيات التى أظهر بها فى أعمالي، فلقد سبق وأرتديت الحجاب طوال حلقات مسلسل «الكابوس»، ودائما ما يقولون أننى أكثر فنانة تقوم بتغيير شكلها كل عام.


< دائما تُقدمين مُخرجين ومؤلفين ونجوم جُدد وآخرهم مخرجة المسلسل ياسمين احمد، ولكن البعض يرى ذلك من أجل فرض مُلاحظاتك عليهم.. فما ردك؟

 

لا أفكر بهذه الطريقة وخاصة أن المواهب الجديدة دائما ما تأخذك لمناطق جديدة وليس أنا من أقوم بأخذهم لمنطقتى التمثيلية، ودائما ما أرى فى هؤلاء الوجوه الجديدة التى أتعاون معها إخراجا وتأليفا بأن لديهم وجهة نظر بأن يضعونى بشكل جديد، والحمد لله كل من تعاونوا معى من مخرجين ومؤلفين جُدد أصبحوا نجوم وهذا شئ يُسعدنى للغاية.


< اسم «حدوتة مُرة» يحمل بعض اللبس، لماذا لم تحاولي تغييره؟


- حدث لبس فى البداية وقرأتها بطريقة غير صحيحة، ولكن الاسم حلووجيد للغاية وجديد ومُعبر عن فكرة المسلسل، وكنا سنقوم بتغييره ولكن استقررنا عليه لأنه مُعبر وحينما نقوله أكثر من مرة للجمهور سيتعود عليه.


< وما المُر فى حدوتة غادة عبدالرازق بالمسلسل؟


- الحدوتة كُلها مُرة ولكنها لا تحمل نكداً سواء بالبكاء أوالحزن، بل أن الشخصية التى أظهر بها هى غير سوية، ودائما أقول أن هناك أشخاصاً مؤذيين واشراراً دون أى مُبررات، وأفعالهم المؤذية والشريرة تكون فى المطلق.


< كم «حدوتة مُرة» فى حياة غادة عبدالرازق؟


- بالتأكيد.. هناك حواديت مُرة كثيرة فى حياتى وحياة الكثير من الناس.


< المسلسل يتناول مرحلة الريف والمدينة والكثير من التقلبات، فكيف تعاملت مع هذه التناقضات الموجودة بالعمل؟


- أعرف كيف أُسيطر على هذه التقلبات التى يتحملها أعمالي، وفى «حدوتة مُرة» مرحلة الريف فى أربع حلقات فقط ومرحلة إسكندرية أربع حلقات أيضا والبقية فى خط درامى آخر، واعتقد أن من يُشاهد العمل سيجد ثلاثة مسلسلات فى مسلسل واحد.


< وكيف ترين عرض المسلسل على 14 فضائية هذا العام؟


- أعتقد أن إنتشار العمل على فضائيات كثيرة هوشئ إيجابي، وخاصة أن العرض الحصرى لم أر منه نتيجة مؤثرة بقدر ما أُريد كل عام وخاصة أننى أُقدم قصصاً مختلفة وواقعية أسعى أن تصل لأكبر قدر من الجمهور كل عام، لذا فأنا سعيدة بانتشار عرض المسلسل على فضائيات عديدة هذا العام.


< ولكن البعض يرى أن الفنان المؤثر الجمهور يذهب له أينما كان، فماذا تقولين؟


- ضحكت وقالت: «أنا بقى رايحلهم»، فالسنوات الماضية كانت على والعام الحالى على الجمهور وأذهب لهم أينما كانوا، وأنا مُتفائلة للغاية بعرض المسلسل على فضائيات كثيرة».


< كيف تعاملت مع اللحظات الحرجة بدءاً من التحضير للمسلسل وحتى الآن وأنباء خروجه من السباق الرمضاني؟


- تعاملت مع هذه الأمور وكأننى لا أسمع شئ، فرغم أننى قررت عدم المُشاركة هذا العام إلا أن المسلسل جذبنى لتقديمه للغاية، ولكن الشائعات التى سمعت عنها بأننى سأُشارك أولا أوسيتم خروج المسسل من السباق ولن نلحق بتقديمه كلها كانت أشياء عادية بالنسبة لي.


< هل صحيح أنك تُشاركين فى إنتاج المسلسل من الباطن هذا العام؟


- غير صحيح وإستحالة أن أقوم بمثل هذا الشئ لأننى قُمت من قبل بإنتاج مسلسل «حكاية حياة»ووجدت صعوبات كثيرة وإرهاقا غير عادي، فمن الممكن أن أقوم بأشياء كثيرة فى الإنتاج ومساهمات بعيدا عن الإنتاج والماديات سواء بتخفيض أجرى أومُساعدات أخرى أقوم بها ولكن القيام بالإنتاج فى الدراما من جديد أمر صعب ولا يمكن أن أقترب منه.


< وكيف تعاملت مع فكرة الهجوم مؤخرا على حياتك الشخصية؟


- أرى أن ذلك شئ طبيعى وطوال عمرى أتهاجم وألتزم الصمت، إلا فى حالة واحدة لووجدت هجوماً على أحد أفراد عائلتى أوالطعن فى شئ يخص الشرف وما إلى ذلك فأرد بقوة وأقوم برفع قضايا لوإلتزم الامر.


< قلتى فى برومومسلسل «حدوتة مُرة» جملة وهى «لووقعت مضمنش قومه تاني».. كم مرة وقعتى وقُمتى فى حياتك الطبيعية؟


- وقعت فى الكثير من المرات فى حياتى سواء فى بداياتى أوفى تقديم مسلسلات وقعت فيها وقمت بعدها، ودائما ما يكون لدى الأمل .


< وما موقفك من دخول تجربة الإنتاج؟


- أنتجت من قبل «حكاية حياة» وإتعلمت الأدب بسببه لأننى لا أفهم فى الأمور الإنتاجية، ومن وقتها قررت القيام بما أفهمه فقط، والحقيقة الله يكون فى عون المنتجين.