من خشبة المسرح لبطولة الأعمال الرمضانية.. هكذا تألق نجوم «مسرح مصر»

نجوم مصر مصر
نجوم مصر مصر

《اة لو لعب يا زهر》، وكأنها جملة في محلها انطبقت على مجموعة شباب حلموا بأن يتسلقون سلم الفن، ولم يتوقعو أبدا بان يصبحو نجوم هذا الزمن، ولكن الحظ حالفهم في غمضة عين، عندما اكتشفهم النجم أشرف عبدالباقي وكون منهم فريق ليصبحوا نجوم مسرحية مسرح مصر، التي عرضت على شاشة التليفزيون وحققت نجاحا لم يتوقعه احد.

هؤلاء النجوم الذين برعوا في تقديم كوميديا مختلفة، جعلت الجميع ينتظرهم كل أسبوع بشغف، واستمر نجاحهم حتي استحوذوا على الأعمال الدرامية في الموسم الرمضاني.

 

رصدت "بوابة أخبار اليوم"، أهم خطوات ومحطات نجوم مسرح من خشبة المسرح إلي البطولة المطلقة في رمضان..

ومن بين هولاء النجوم الشباب الفنان علي ربيع، الذي حجز مقعدا مميزا له داخل كل بيت مصري منذ عرض المسرحية، بسبب خفه دمه وتلقائيته التي احبها الجميع، ولكن شطارته في الكوميديا جعلته فنان بسرعة الصاروخ.

حيث استعان به الزعيم عادل امام في مسلسله "أستاذ ورئيس قسم" وعرض في عام ٢٠١٥، وفي نفس العام شارك النجم مصطفى شعبان في مسلسل "مولانا العاشق"، ثم في عام ٢٠١٦ كانت لنجوم مسرح مصر أولى البطولات المطلقة، والتي كانت عبر مسلسل "صد رد".

وبعدها قدم ربيع، أول مسلسل له من بطولته المطلقة من إنتاج صادق الصباح وكانت مسلسل "سك على اخواتك"، وعرض في السباق الرمضاني الماضي، وتوالت خطواته الفنية ويقدم على ربيع حالياً في رمضان مسلسل بعنوان "فكرة بمليون جنية"، وهو ايضاً من بطولته المطلقة.

 

والفنان محمد عبدالرحمن، الشهير بـ "توتا"، والذي سبقهم في الظهور على الشاشة التليفزيونية في عام 2007، مع النجم أشرف عبدالباقي في ست كوم "راجل وست ستات"، ثم تعاون مع الفنان أحمد مكي في مسلسله الشهير "الكبير أوي"، وحقق من خلاله نجاحات كثيرة، ولم يكتف عبدالرحمن بذلك ولكنه شارك الزعيم عادل إمام في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، وقدم شخصية شحاتة.

ويشارك عبدالرحمن، هذا الموسم في مسلسل "الواد سيد الشحات"، بطولة النجم أحمد فهمي وهنا الزاهد، وتدور أحداث العمل حول شاب مكافح يعمل كمندوب مبيعات يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج، وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ مالى كبير، لتبدأ رحلته فى استرداد هذا المبلغ بمساعده زوجته وأخيه، ليدخل فى مواقف مختلفة وعوالم أخرى.

 

والفنان مصطفى خاطر، الذي فتحت له أبواب النجومية ذراعيها، ليصبح الآن له بريق لامع في سماء الفن، بعد ان تعاون مع كبار النجوم في بطولة اعمالهم الفنية مثل النجم أحمد السقا في فيلم "هروب إضطراري"، وشارك الفنانة ياسمين عبدالعزيز في بطولة مسلسلها "هربانة منها"، الذي عرض في موسم رمضان 2017.

أما في الموسم الرمضاني 2018، كانت أولى بطولاته المطلقة في مسلسل "ربع رومي"، وشارك في بطولته عدد من النجوم من بينهم بيومي فؤاد وهالة فاخر وإدوارد ومن غخراج معتز التوني.

وحرص خاطر، على ان يكون متواجد وينافس في السباق الرمضاني الحالي ، بمسلسل جديد من بطولته المطلقة بعنوان "طلقة حظ"، وتدور قصته عن شخصية "عبد الصبور" الموظف الحكومي البسيط الراعي لأسرته المكونة من عدة أشقاء وزوجته وبناته، يتعرض لحادث يغير من حياته ويقلبها رأسًا على عقب، وتتصاعد الصراعات في إطار كوميدي مختلف.

وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج شركة "سينرجى"، ويشارك في بطولته الفنانة أيتن عامر، هبة مجدى، محمد أنور، خالد أنور، إيمى سالم، ميرنا نور الدين، رانيا شاهين، وياسر الطوبجى، أحمد ماهر، انعام سالوسة، محمود حافظ وحسنى شتا ومحمود فارس.

 

وايضا الفنان حمدي المرغني، الذي لم يتوقع يوما ما بأنه سيصبح من مشاهير هذا الزمن، ولكنه تألق على خشبة المسرح وكون قاعدة جماهيرية كبيرة، وذاغ صيته وافشاته تداولات بين الجمهور، ولم يكتف المرغني بذلك ولكنه اخترق عالم الفن واثبت حضوره ونجاحه في عام 2015 كضيف شرف في مسلسل "لهفة"، بطولة النجمة دنيا سمير غانم، وحققت الحلقة التي ظهر فيها نجاحا كبيراً واستعانت به مرة أخرى في عام 2017 في مسلسلها " في ال لا لا لاند".

 

وأما الفنان كريم عفيفي، الذي رسم الضحكة على وجهة المشاهدين، وإيضا كانت له خطوات ملحوظة حيث شارك النجم "سيد رجب"، في أحداث مسلسله "رمضان كريم"، في موسم رمصان 2017، ثم شارك في مسلسل "سك على أخواتك"، في عام 2018 وكان من بطولة النجم على ربيع.

ولكن هذا العام كان له دور مميز، بعد أن استعان به النجم أحمد السقا في مسلسله الرمضاني الحالي "ولد الغلابة"، وحقق نجاحا ملحوظاً منذ ظهوره في أولى حلقاته.