حوار| سمير عثمان: استبعاد «البنا» من أمم إفريقيا «شائعات».. وننتظر الـ«VAR»

الحكم سمير عثمان مع محررة بوابة أخبار اليوم
الحكم سمير عثمان مع محررة بوابة أخبار اليوم

سمير عثمان أحد الأسماء التي سطرت تاريخا مع التحكيم في كرة القدم المصرية طوال سنوات منذ انطلاقة الألفية الجديدة وحتى اعتزاله واتجاهه للعمل الإعلامي.

 

«بوابة أخبار اليوم» التقت سمير عثمان للحديث عن استضافة مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان" 2019 والتي تقام خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو القادم.

 

وكشف سمير عثمان خلال حواره، أن الحكم محمود البنا لديه فرصة للانضمام إلى قضاة الملاعب في البطولة الإفريقية المقبلة من خلال اختبار طبي جديد يقام في القاهرة قبل انطلاق البطولة.

 

كيف ترى استعدادات مصر استضافة كأس الأمم الإفريقية؟

 

استعدادات استضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية تتسم على قدم وساق من أجل أن تخرج بالشكل الذي يليق باسم مصر، وسيكون الجمهور المصري هو البطل.

 

وما رؤيتك للتحكيم الإفريقي في البطولة؟

 

خلال منافسات كأس الأمم الإفريقية سيتواجد حكام من 33 دولة إفريقية عبارة عن 29 حكم ساحة و27 حكم مساعد وسيتم استخدام تقنية "الفار" بداية من الدور الثامن وسيتم تواجد 6 حكام مصريين و 3 حكام ساحة و3 حكام مساعدين.

 

ما أسماء الحكام المصريين في الـ"كان" ؟ يتواجد 6 حكام مصريين دوليين في مباريات كأس الأمم الإفريقية "كان" وهم جهاد جريشة، أمين عمر، محمود البنا، ومن حكام الساحة تحسين أبو السادات، أحمد حسام طه، محمود أبو الرجال.

 

ما حقيقة استبعاد محمود البنا ؟

 

ما يقال إنه تم استبعاد الحكم الدولي محمود البنا من البطولة الإفريقية عبارة عن شائعات فقط ويتم تداولها عبر السويشيال ميديا، ولم يتعرض للإصابة كما يقال، وكل ما حدث أنه في اختبار اللياقة البدنية تم إجراء اختبار للجري كما هو متبع من جانب الاتحاد الإفريقي والدولي للتأكد من جاهزية الحكام وحصل 9 حكام على إعادة الكشف الطبي ولم يقوم 12 حكم بأداء المطلوب وقبل انطلاق البطولة في القاهرة إجراء اختبار جديد وبذلك سيكون أمام محمود البنا فرصة للانضمام إلى حكام كأس الأمم الإفريقية "كاف".