5 خطوات لمحاربة الجفاف وترطيب البشرة في رمضان

 5 خطوات لمحاربة الجفاف وترطيب البشرة في رمضان
 5 خطوات لمحاربة الجفاف وترطيب البشرة في رمضان

نشرت مجلة Vogue 5 خطوات لمحاربة الجفاف وترطيب البشرة في شهر رمضان، حيث يؤثر تغيير الروتين اليومي في رمضان مع اختلاف العادات الغذائية على الجسم بشكل عام ويترك أثره على البشرة بشكل خاص، لذا ننصح باتباع هذه الخطوات من أجل ترطيب البشرة والحفاظ على نضارة الوجه.


غسل الوجه بماء بارد


أحرصي عند الاستيقاظ على غسل وجهك بالماء البارد وفركه بمكعب من الثلج ليحافظ على انتعاشه، ونظفي البشرة بتونر مناسب لبشرتك قبل وضع أي مواد تجميلية عليها.

 

رش الوجه بماء الورد


يعرف ماء الورد بخصائصه العلاجية والجمالية، وكذلك لغناه بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف البشرة وتحافظ على رونقها، بالإضافة إلى كونه مرطبا فعالا للبشرة وحتى الشعر، لذا ينصح برش الوجه به مرة كل ساعة خلال الصيام إن أمكن ذلك.


الوقاية من أشعة الشمس


احرصي على استخدام واقي الشمس الخاص بك وعدم المشي تحت الشمس مسافات طويلة لكونها من أكثر مسببات تلف البشرة، إضافة لتسببها بجفاف الجسم خلال الصيام.

 

ومن الضروري كذلك ارتداء النظارات الشمسية لحماية المنطقة المحيطة بالعينين ووضع قبعة تخفف من وصول أشعة الشمس للوجه.

 

استخدمي المرطب المناسب لوجهك


اعرفي طبيعة بشرة وجهك ما إذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة، واختاري المرطب على هذا الأساس.

 

ينصح خبراء التجميل باستخدام مرطب الوجه مباشرة بعد السيروم الذي تستخدمينه كجزء من روتينك اليومي.

 

شرب السوائل

 

خلال الصيام قد يسحب الجسم السوائل في البشرة ليمد بها أعضاء حيوية أخرى في الجسم مسببا زيادة النشاط الدهني للبشرة وسد المسامات.

 

وبحسب مجلة Vogue يمكن محاربة الجفاف بشرب المياه مع العسل والليمون عند الإفطار والاعتماد على الحساء والخضروات الغنية بالمياه مثل البطيخ والخيار خلال فترة الإفطار، ولا بد من شرب كوب مياه على الأقل ساعة ونصف، لتكمل احتياجك اليومي من السوائل وهو 2 لتر ماء.