«لحظات الرعب».. قصة مضيفة طيران أنقذت ركاب الطائرة الروسية من الاحتراق

صورة مُجمعة
صورة مُجمعة

«كتلة نار تهبط من السماء».. هو أول وصف سيتبادر لذهن أي شخص يشاهد مقطع الفيديو الخاص بهبوط الطائرة الروسية في مطار موسكو بعدما اشتعلت بها النيران.

 

النيران التي اشتعلت على متن الطائرة وأودت بحياة 40 شخصا حتى الآن ستعطيك فكرة عن أنه لم ينجوا أي شخص ممكن كانوا على متنها، إلا أن اللحظات المصيرية تتطلب بأن يتخذ أحد الأشخاص قرارًا شجعًا لا لينقذ نفسه فقط ولكن ليمنح أمل النجاة للآخرين، وكانت تاتيانا كاسكاتينا هي هذا الشخص.

في مقطع فيديو منتشر في الصحف العالمية تظهر الطائرة المحترقة وهي تقف في أرضية المطار بينما يفتح باب الطوارئ فجأة ويبدأ الركاب في الخروج، ولكن خلف هذا المشهد كانت مضيفة الطيران تاتيانا كاسكاتينا.

 

وقالت كاسكاتينا لصحيفة ديلي ميل البريطانية إن الطائرة كانت تسير في مسارها بشكل طبيعي قبل أن تتعرض لضربة من البرق، وبعدها بدقائق أعلن قائدها العودة إلى مطار موسكو.

«عندما ضربنا البرق انقطعت كافة الاتصالات.. بالكاد سمعنا صوت قائد الطائرة وهو يقول أننا سنعود إلى المطار وسنهبط اضطراريا هناك.. كان الجميع ينظرون لي ولكني لم أكن أملك الجواب» هكذا وصف كاسكاتينا اللحظات الأخيرة ما قبل حدوث الكارثة.

وأضافت «سمعت الركاب يقولون أن هناك حريقا، ولكني لم أكن أرى النار إطلاقا»، وتابعت أنها بمجرد أن رأت النيران قامت بالذهاب إلى الباب الخاص بالطوارئ وقامت بركله وفتحه على الفور.

وتابعت «بمجرد أن أصبحت سرعة الطائرة وهي تسير على مدرج الهبوط مقبولة.. قمت بإخراج الركاب.. لقد كنت أجذبهم من ملابسهم لكي لا يتأخرون في الخروج في محاولة للحصول على متعلقاتهم».