أمم أفريقيا 2019| «منتخب بوروندي» يسعى لكتابة التاريخ في ظهوره الأول

منتخب بورندي
منتخب بورندي

أسفرت قرعة بطولة أمم أفريقيا 2019 عن وقوع منتخب بوروندي في مجموعة قوية، مع كل من نيجيريا، وغينيا، ومدغشقر.

وسيبدأ منتخب بوروندي مشواره في البطولة بمواجهةٍ صعبةٍ أمام منتخب نيجيريا يوم 22 يونيو، ثم يلتقي مع منتخب مدغشقر في السابع والعشرين من الشهر ذاته، ويختتم مبارياته يوم الثلاثين من ذلك الشهر بمواجهة غينيا.

أمم أفريقيا 2019| مشوار تأهل منتخب بورندي
واستطاع منتخب بورندي التأهل لكأس أمم إفريقيا بقيادة المدرب الألماني أوليفر نيونجيكو، لأول مرة في تاريخه بعدما قدم مستويات رائعة للغاية في التصفيات، ويأمل في تفجير المفاجأة وبلوغ الدور الثاني (دور الستة عشر).

واحتل منتخب بوروندي وصافة المجموعة الثالثة من التصفيات برصيد 10 نقاط، بعد منتخب مالي الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، وأمام منتخب الجابون صاحب الثماني نقاط، في حين تذيلت جنوب السودان المجموعة من دون رصيد.

ولم يتكبد منتخب بوروندي أي خسارة في مشوار التصفيات، فانتصر ذهابًا وإيابًا على جنوب السودان، وتعادل في باقي المواجهات أمام مالي والجابون ذهابًا وإيابًا.

 

 

أمم أفريقيا 2019| نشأة اتحاد الكرة في بوروندي

تأسس اتحاد بورندي لكرة القدم في عام 1948، وانضم إلى الإتحاد الدولي الفيفا في 1972، وأنضم إلى الاتحاد الأفريقي في 1972، ويلقب المنتخب بـ (السنونو).

أمم أفريقيا 2019| أبرز نجوم منتحب بوروندي 

 ومن أبرز اللاعبين المحترفين لاعب الوسط "سيدريك أميسي"، والذي يلعب في فريق التعاون السعودي،  والمهاجم "عبد الرزاق فيستون" والذي يلعب في فريق شبيبة القبائل الجزائري.          

 

 

أمم أفريقيا 2019| أبرز اللاعبون المحترفون في الدوري المصري 

لا يتواجد أي لاعب محترف في دوريات الدوري المصري.

أمم أفريقيا 2019| تاريخ مشاركات بوروندي على الصعيد الدولي والقاري 

لم يسبق لمنتخب بوروندي التأهل إلى بطولة كأس العالم، أو كأس الأمم الأفريقية، ولكنه تأهل من قبل لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين عام 2016، وودع حينها من الدور الأول.

ومن المقرر إقامة النسخة الـ 23 من بطولة الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو، إلى 19 المقبلين.

وتقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا، كما تم نقلها إلى فصل الصيف، بدلاً من إقامتها المعتادة سابقًا في مطلع العام.