الزهيري يكشف عن أهداف مبادرة «توقف عن الكتابة.. أنقذ حياة»

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن مبادرة «توقف عن الكتابة.. أنقذ حياة»، تُركز على التوعية بأضرار استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة لإرسال الرسائل النصية أو أجراء المكالمات التي تؤدي إلى زيادة معدلات التعرض للحوادث أو التسبب في وقوعها.

 

وأضاف خلال الإعلان عن المبادرة، أن الاتحاد أخذ في اعتباره كثافة المشتركين في التليفون المحمول الذي وصلت معدلاته إلى 112% في العام 2017، وكذلك استخدام الانترنت الذي تعدى 50% من السكان حوالي، 76% منهم على مواقع التواصل الاجتماعي، و47 منهم عن طريق الموبايل.

 

وأشار إلى أن الهواتف الذكية تتسبب في وقوع 1.6 مليون حادث سيارة سنويا حول العالم، نتج عنها إصابة نصف مليون شخص ما بين قتيل وجريح، ويستغرق التقاط صورة شخصية "سيلفي" مدة 17 ثانية تقريبا وهو وقت كافي للتسبب في كارثة وليس حادثًا بسيطًا.

 

وقال إن سائقي الشاحنات أكثر عرضة لحوادث المرور بمقدار 23 ضعفا عند كتابة الرسائل القصيرة على الموبايل أثناء القيادة.

 

وتابع، أن الاتحاد بصدد تدشين حملة دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي والراديو وطباعة الشعار على وثائق تأمين السيارات وغيرها لنشر الوعي بأهمية عدم استخدام الموبايل أثناء القيادة.

 

وقال إن أول حدث مصاحب لحملة «توقف عن الكتابة أنقذ حياة» ستكون من خلال مارثون الاتحاد المصري للتأمين والذي سيقام بمركز شباب الجزيرة غدًا.