انطلاق المؤتمر السنوي لفريق «محاكاة الأمم المتحدة» بجامعة القناة

انطلاق المؤتمر السنوي الثالث لفريق محاكاة الأمم المتحدة بجامعة القناة
انطلاق المؤتمر السنوي الثالث لفريق محاكاة الأمم المتحدة بجامعة القناة

عقد اليوم فريق محاكاة الأمم المتحدة بجامعة قناة السويس، المؤتمر السنوي الثالث بقاعة مجلس الجامعة تحت عنوان (الوضع في إفريقيا)، وجاء المؤتمر، تحت رعاية الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس،وإشراف عام الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

 

جدير بالذكر، أن الفريق هو نشاط طلابي متبع في معظم دول العالم ويوجد بمصر في ١٩ جامعة، ويتواجد في جامعة القناة منذ ٣ سنوات.

 

يستهدف الفريق، خلق مجتمع لديه الوعي الكافي بالقضايا الدولية وتتحقق هذه الرؤية خلال المؤتمر السنوي للفريق والذي يشارك به اعضاء مفاوضين في نموذج محاكاة مصغر، ويمثل كل عضو دولة يعرض وجهة نظرها في القضية المطروحة، ويتم تجميع الحلول لكل قضية.

 

ويهدف المؤتمر، إلى وضع مبادئ توجيهية لوقف النزاعات الحالية في إفريقيا ومنع حدوث المزيد، بالإضافة إلى حالات الإبادة الجماعية وجرائم الحرب وتحسين ظروف معيشة وعمل الأفارقة، وإلغاء آثار الفقر وتعزيز الديمقراطية والتنمية في المنطقة.

 

ويذكر أن، الدول التي يتم تمثيلها بالمؤتمر هي: الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة،وفرنسا وروسيا،والصين، وألمانيا،إيطاليا، البرتغال، هولندا، اسبانيا ،الهند، باكستان، المملكة العربية السعودية، البرازيل، كندا، المكسيك، السويد، مصر، السودان، الكونغو، رواندا، جنوب السودان، الصومال، إثيوبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، كينيا، أوغندا، زيمبابوي، ناميبيا.