وفد طبي مصري يشارك في مؤتمر الجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى

وفد طبي مصري يشارك في مؤتمر الجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى
وفد طبي مصري يشارك في مؤتمر الجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى

 

شارك وفد طبي مصري، في فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر للجمعية العربية لأمراض وزرع الكلى، والمؤتمر الدولي الأردني السابع عشر للجمعية الأردنية لأمراض وزراعة الكلى، ودارت محاور المؤتمر حول الجديد في زراعة الكلى وأحدث ما توصلت إليه الأبحاث، وكيفية تفعيل التعاون المشترك في الوطن العربي.

وضم الوفد المصري، الدكتور علي طه القرياتي رئيس وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى سوهاج الجامعي، والدكتور طارق الباز أستاذ الكلى بجامعة الأزهر ورئيس الجمعية العربية للكلى، والدكتور هاني حافظ رئيس الجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، والدكتور حسين شعيشع أستاذ الكلى بجامعة المنصورة.

وقال الدكتور علي طه القرياتي، إن المؤتمر ناقش أمراض الكلى وزراعتها عند البالغين والاطفال، وغسيل الكلى الدموي والبريتوني وارتفاع ضغط الدم وعلاقته بالكلى وطرق علاجه، وتأثير الكلى على العظام وطرق الوقاية منها.

وشارك في المؤتمر 500 طبيب مختص من 17 دولة، تمثل: مصر، فرنسا، فلسطين، ألمانيا، الهند، العراق، السعودية، الكويت، لبنان، ليبيا، سلطنة عمان، السودان، سوريا، تونس والإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى المملكة المتحدة.

من جانبه أوضح الدكتور محمد غنيمات رئيس الجمعية الأردنية والعربية لأمراض وزراعة الكلى رئيس المؤتمر، أن إقامة المؤتمر في الأردن يتماهى مع انجازاته الكبيرة في مجال أمراض الكلى، ويأتي تقديراً للمكانة الطبية وأجواء الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة لتقدير الكفاءات الطبية في الأردن وبخاصة في حقول أمراض الكلى.