وقع وزير التربية والتعليم  د.محب الرافعي شراكة وتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال ممثلة في رئيسها د.حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين المجتمع المدني ووزارة التربية والتعليم للعمل على تنمية قدرات الطفل المصري صحيا وتعليميا وتربويا والتعاون لتحقيق رعاية شاملة لأبناء مصر منذ مرحلة رياض الأطفال حتى نهاية التعليم الأساسي من خلال تنمية قدرات العاملين في المراحل التعليمية.

وأشار الوزير إلى ضرورة طرح رؤى جديدة حول مفاهيم المشاركة والمناهج المختلفة للتنمية من خلال بناء شراكة مؤسسية فعالة بين جهات الدولة الرسمية  ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف والغايات المشتركة التي تهدف إلى التطوير والارتقاء بالخدمات التعليمية للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في تقديم الخدمات التي يستحقها المصريون.

ومن جانبه أكد الأمين العام المساعد للجمعية المصرية لطب الأطفال د.شريف علي عبد العال، أهمية تلاحم الجهود من أجل العمل على الارتقاء وتنمية قدرات الطفل المصري لأهميته الإستراتيجية والحيوية في بناء مصر المستقبل ودوره الفعال في تحقيق الأهداف التي تصبو إليها الأمة المصرية، وهى الأهداف الأساسية التي تعتزم الجمعية المصرية لطب الأطفال المضي قدماً في سبيل تحقيقها على النحو الأمثل.