عميد «حاسبات بنها» تعلن تغيير اسم الكلية

عميد «حاسبات بنها» تعلن تغيير اسم الكلية
عميد «حاسبات بنها» تعلن تغيير اسم الكلية

أعلنت د. هالة زايد، عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، الإعداد لتغيير اسم كلية الحاسبات والمعلومات ببنها، لتصبح "كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي"، لتواكب المتغيرات التكنولوجية السريعة التي يشهدها العالم.

وأكدت د. هالة زايد، أننا لن نقف أمام هذه التغييرات مكتوفي الأيدي، بل سنسعى جاهدين لمواكبة كل ما هو جديد، مشيرة إلى أنه جار إدخال برنامج تكنولوجيا الشبكات والمحمول ضمن برامج تطوير الكلية.

جاء ذلك، خلال إطلاق المؤتمر الدولي الثاني للحوسبة والمعلوماتية "ICCI2019" بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة بنها، والذى تم تنظيمه بقاعة الاحتفالات الكبرى بمقر الكلية، تحت رعاية محافظ القليوبية، الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، والدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها.

وأوضحت "زايد" أن الكلية تشهد تطورًا غير مسبوق على مستوى كافة الأصعدة، حيث أنشأت الكلية في 2006، وكانت تضم عضو هيئة تدريس، و4 أعضاء من الهيئة المعاونة، وأصبحت حاليا تضم 34 عضو هيئة تدريس، و56 من الهيئة المعاونة، كما زاد معدل التحاق الطلاب من 15 طالب إلى 1560 طالب وطالبة، كما تضم الكلية 169 ملتحق بالدراسات العليا من ضمنهم 30 وافد.

وأوضحت أن الكلية حققت مركزا متقدما مقارنة بمثيلتها بالجامعات المصرية، كما حققت مركزا متقدما فى التصنيف العالمى بين كليات الحاسبات والمعلومات، وفقا لموقع التصنيف العالمى" ويبو متركس"، مشيرة إلى أن الكلية احتلت المرتبة 1700، فى مجال البحوث العلمية على المستوى العالمي، وخاصة بمجالي " قطاع الهندسةوالتكنولوجيا، والعلوم الفيزيائية"، موضحة أن عدد بحوث الكلية المنشورة في زيادة مستمرة، كما أشارت إليه الصفحة العالمية "جوجل اسكولار" للاستشهادات لباحثي جامعة بنها.

وكشفت "زايد" أن الجامعة بصدد إدراج برامج دراسية جديد وهي "أمن المعلومات واكتشاف الأدلة الجنائية الرقامية والمعلوماتية الطبية"، كما تم اعتماد لائحه جديدة للكلية تضم قسم الذكاء الاصطناعي، مؤكدة أن الكلية حرصت على إدخال هذا القسم في إطار اهتمام الدولة بالتحول الرقمي.

وأكدت " زايد" أن الكلية تحرص على أن تكون مشروعات تخرج الطلاب متوائمة مع الخطة العامة للدولة، وبما يحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وقالت إن الكلية تقدم خدمة مجتمعية وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية مثل "DELL"، و"CISCO"، ومعهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية "ITI"، و"IBM"، مشيرة إلى حصول عدد كبير من الطلاب على دورات تدريبية وشهادات معتمدة، في إطار إعدادهم لسوق العمل.

ومن جانبه، أشاد محافظ القليوبية، بمجهودات "زايد" في تطوير كلية الحاسبات والمعلومات ببنها والتي أصبحت أحد الصروح التعليمية بالمحافظة، بما تحقق بها من طفرة علمية وتكنولوجية يشهد لها الجميع، مشيرًا إلى دور الكلية في خدمة المجتمع المدني.

وكشف محافظ القليوبية، أنه سيتم إبرام بروتوكول تعاون مع كلية الحاسبات والمعلومات ببنها، للنهوض بالخدمات الحكومية التكنولوجية المقدمة للمواطن.