فيديو| سعيد شيمي يكشف كواليس تصوير «الطريق إلى إيلات»

سعيد شيمي يكشف كواليس تصوير «الطريق إلى إيلات»
سعيد شيمي يكشف كواليس تصوير «الطريق إلى إيلات»

قال مدير التصوير السينمائي، سعيد شيمي، إن بدايته السينمائية كانت بتصوير الأفلام التسجيلية، والفيلم الروائي أخذه من السينما التسجيلية رغم أنه لم يتركها حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى أنه يعمل بالأفلام التسجيلية وكان آخرها مع سمير عوف، حيث تعلم منه أشياء كثيرة طبقها في الأفلام الروائية.


وأضاف "شيمي"، خلال لقائه ببرنامج "يوم جديد"، الذي يذاع على قناة "الغد"، مع الإعلامي إسلام نضال، أن سبب حبه للسينما التسجيلية أنها صادقة وحقيقية، مشيرًا إلى أنه صور أفلامًا تسجيلية حتى اعتزاله التصوير، موضحًا أن آخر فيلم تسجيلي له كان بعنوان "أيام الراديو"، مع المخرج حسن عوف في 2009، مشيرًا إلى أن السينما التسجيلية تتميز بأنها تعرفك على بلدك التي لم ترها من قبل.


وأشار مدير التصوير السينمائي، إلى أن فيلم "أبطال من مصر" صوره عن أحد شهداء أكتوبر للراحل أحمد راشد، مضيفًا أن فيلم "جحيم تحت الماء" أول فيلم سينمائي حقق شهرته في مجال التصوير تحت الماء.


وأوضح "شيمي"، أن فيلم "الطريق إلى إيلات" يمثل نضوجه في مجال التصوير تحت الماء، مضيفًا: "احتجت إلى مسئول عن سلامتي أثناء التصوير تحت الماء لارتكابي أخطاء بالغوص".


وأكد مدير التصوير السينمائي، أن التصوير تحت الماء اليوم تطور تكنولوجيا بشكل لا يقارن بالماضي، مضيفًا أن المخرج محمد خان كان أخي الذي لم تلده أمي.