تنوع في أفلام السبت بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

تنوع في أفلام السبت بمهرجان الإسماعيلية السينمائي
تنوع في أفلام السبت بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

عرض صباح اليوم بقصر الثقافة ضمن فعاليات الدورة ال ٢١ لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة كل من نادر، القلعة؛ الشارع الهادي ، بعيدآ وذلك ضمن مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة.

 

وعقب عروض الافلام أقيمت ندوى أدارها الناقد السينمائى رامي المتولى؛ وقالت المخرجة أليكساندرا ماركافا خلال الندوة إن فيلم ‘"شارع هادئ'‘ يرصد مشكلة ومعاناة كبيرة تواجه سكان بيلا روسيا لأن الحكومة دائما ما تتخلص من البيوت الخاصة بهم وتستبدلها بعمارات شاهقة لذلك كانت الأسر مضطرة لتنتقل من مكان آخر. اما المخرج تاديوش كابيتش فقال عن فيلمه"القلعة" فقال إنه كان حريص على رصد حياة هؤلاء الناس من حالاتهم الإنسانية المختلفة.

 

وقال المخرج جون لانبيرت رافولس عن فيلمه "نادر" أنه يحاول أن يرصد حياة وظروف اثنين من عمال المصنع وكيف يتعاملان مع ظروفهم وحياتهم للحصول علي حياة افضل لعائلتهم في توفير المال.

 

وأكد مخرج فيلم "القلعة" أنه كان حريص على ظهور الحالة أكثر من تكرار الكلام مشيرا أنه يوجد بعض الشخصيات كانت لديها قصور في الكلام. اما المخرجة بيجيم زولدوباي قالت إنها استوحت فيلم"بعيدا" عن واقع عاشت فيه جدتها.