باريس ثالث المحطات الأوربية لوفد مستقبل وطن

وفد مستقبل وطن
وفد مستقبل وطن

التقى وفد حزب مستقبل وطن "النائبان محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بقيادات ورموز الجالية المصرية بفرنسا في ثالث الجوالات الأوربية.

يأتي ذلك في إطار الجولة الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.


وتم عقد لقاء ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلي بعض  الجمعيات المصرية الفرنسية وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصرية بأوربا وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوربا حيث تم عرض المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية على مصر والشعب المصري، وذلك خلال اللقاء الذي عقد ببيت مصر بالعاصمة الفرنسية  باريس كما تم تناول الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية في الأربع سنوات الماضية.

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أن المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية وان الجالية المصرية بفرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف الوطنية الداعمة للدولة المصرية.


وأضاف "حسين"، أن التعديلات الدستورية الحالية ليست بدعه بل هي ضرورة حتمية هدفها الأساسي معالجه الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي مشيرا إلى الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدولهشي لتحقيق مصالحها العليا كما ان تسعون في المائة من دول العالم معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة في دول العالم مثل الدستور الأميركي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول .

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، أن ما تم في مصر من انجازات جعل العالم ينظر إلى الدولة المصرية نظره تقدير واحترام وأن هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية وبأموال المصريين.
وأشار إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس إلى معالجة أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور ٢٠١٤، مؤكدا على أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق في إقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.


وأكد علي ثقته في قدرة المواطن  المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.


كما أكد صالح فرهود على الدور الهام للجالية ومشاركتهم في كافه الاستحقاقات الدستورية  وأشار إلى أهميه المشاركة في الاستفتاء لاستكمال مسيرة الانجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، وللقضاء علي اي محاوله من الجماعة الإرهابية لإيقاف مسيره التنمية وزعزعه الاستقرار في مصر   

وقد التقي النائبان علي هامش لقاء الجالية بالسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا حيث تم مناقشه الاستعدادات التى أجرتها السفارة للاستفتاء علي الدستور.  
 
الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة>


وتأتي زيارة النائبان محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لفرنسا  في إطار  جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وايطاليا وفرنسا وانجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.