مخرجة «زين» في ندوتها بمهرجان الإسماعيلية: الفيلم مفتوح للتأويل

مخرجة «زين» في ندوتها مهرجان الإسماعيلية: الفيلم مفتوح للتأويل للمشاهد
مخرجة «زين» في ندوتها مهرجان الإسماعيلية: الفيلم مفتوح للتأويل للمشاهد

عرض ضمن فعاليات الدورة الـ ٢١ لمهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة كل من فيلم «ذبح» من إخراج  أكوزاندكريمي و سامان حسينبور وفيلم «معترض» من إخراج ريستو بيكابلوم وفيلم «انعكاس» من إخراج إيمليا زيلونكا وفيلم «انتظار زين» من  إخراج بيلوجوتيريز وفيلم «قرار»  من إخراج أجيم عبد الله. 

وعقب عرض الافلام أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي شريف عوض، وقالت مخرجة فيلم «زين» إن الاغنية التي يغنيها المطرب كانت بها مسحة من الحزن، وأضافت أن الفيلم مفتوح للتأويل للمشاهد بأنه يتخذ حول الوحدة أو الحزن أو العزلة.

وعن بعض الأصوات التي تم آدائها في الفيلم، قالت إنها حاولت تقليد صوت آلة تشبه بالجيتار وهي كانت آلة مصاحبة للمغني خلال تمثيله.

وقالت مخرج فيلم "القرار" عن قرار السيناريت إنها تقوم بعمل فلاش باك في الفيلم فأثناء كتابة السيناريو حاول عرض الفكرة من وجهتين نظر مختلفتين، وأضاف أنه اختار فيلم "القرار" لأنه يجعلنا نري الشئ من أكثر من وجهة نظر، وأنها ترى أن البحر المتوسط أصبح مقبرة جماعية للمهاجرين غير الشرعيين وأنها حاولت التعبير بلقطات المقابر داخل الفيلم، وانها تري أنها كانت لديها فكرة وانه مزيج من التسجيلي والسينائي والشاعري.