تنبأوا بالشهادة .. رسائل مؤثرة من شهداء الجيش والشرطة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أغلبهم تنبأ بالشهادة قبيل أن تصعد أرواحهم إلى بارئها بأيام قليلة، كانت معظم أحاديثهم مع ذويهم وعلى صفحات التواصل الاجتماعي عن الشهادة وفضلها ومنزلة الشهيد عند ربه، ليستجيب القدر لأمنياتهم، فينالوا الشهادة فداء للوطن وحفاظا على أمنه واستقراره.

 

وتعرض «بوابة أخبار اليوم» رسائل الشهداء من الجيش والشرطة قبيل استشهادهم، والتي تعبر عن عمق حبهم وخدمتهم للوطن.


معاون مباحث النزهة
كتب الشهيد الرائد ماجد عبد الرازق، معاون مباحث قسم النزهة، والذي استشهد أثناء فحص إحدى السيارات الملاكي في محور طه حسين بشارع النزهة بمصر الجديدة، دعاء على صفحته الشخصية على "الفيس بوك".

وقال: «رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ.. وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين».


ساطع النعماني
وجه الشهيد البطل العقيد ساطع النعماني، رسالة مؤثرة للشعب المصري، بعد عودته من رحلة علاج بعد إصابته على يد الجماعة الإرهابية بالرصاص.

وقال الشهيد البطل «ساطع النعماني» من الشعب المصري، إنه ليس نجمًا سينمائيًا يحل ضيفًا على البرامج، موضحًا أنه شخص قام بتأدية مهام عمله على أكمل وجه حتى يحصل على راتب شهري «حلال»، متابعًا «حتى لا ادخل على ابني قرش حرام»، وأضاف البطل ساطع النعماني، أن راتبه الشهري يدفعه المصريين من أموال الضرائب، وقال «ممكن أحط جزمة أي واحد فيكم فوق دماغي وامشي متباهي بيها وأنها تاج على رأسي»، وقال أنه عاش أيام صعبة وتمنى العون إلى رجال الإعلام لأنهم يتعرضون لضغوط كبيرة في مجال عملهم، ولا ينامون.

شهداء كمين التجمع 

كانت آخر رسالة للنقيب محمد وهبة من قوة إدارة تأمين الطرق والمنافذ، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،: "بص للي ادفن قدامك وقولي فاكر زعل ما بينكم؟، والله ما في حاجه مستاهلة نزعل من بعض أو نشيل ونهري وننكت في نفسينا، أعفو وأصفحو دي الدنيا لحظه، وهنقابل رب كريم.. ويا بخت من قابله بقلب سليم".

وكانت الرسالة الثانية للنقيب أيمن حاتم على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: "يا رب إذا حضرتني الوفاة فسخر لي من يلقني الشهادتين، وأطلق بها لساني واختم لي خاتمة حسنة، وسهل علىَّ سكرات الموت، وأدخلني في عبادك الصالحين".

يذكر أن أسفر الحادث الإرهابي على كمين أمني قرب مسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس، عن استشهاد النقيب محمد وهبة من قوة طرق ومنافذ القاهرة، والنقيب أيمن حاتم الإدارة العامة لمباحث القاهرة معاون مباحث عين شمس.

شهيد الشرطة خالد السحيلي

دون الشهيد قبل استشهاده عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي معلقا علي الأحداث التي تشهدها البلاد «‬لكل شهيد دفع دمه فداء للوطن سواء كان مدنيا أو عسكريا، لكل بيت فقد أبا أو أخا أو زوجا، افرح مصر كلها بتزفك».

وقال أيضا: «‬يشهد الله أني أبذل الجهد والعرق في عملي لوجه الله، وإذا قدر الله لي الشهادة فانني سأكون في غاية السعادة ويكفيني انني تركت لأسرتي وزوجتي وأطفالي ما يفتخرون به».


شهيد الشيخ زويد

جاء بنص رسالة بين الشهيد وصديقه، قائلا له: " التحقت بالصاعقة فى الشيخ زويد ، فرد عليه صديقه:"مبروك ياغالى" ، وجاء رد الشهيد علي صديقه، :"مبروك تقولهالى لما أنول الشهادة ، إن شاء الله قريب، إدعيلى يا دكتور ربنا يوفقنى ألبيها" . 

ورد صديق الشهيد عليه :"ربنا يكرمك بيها يا مصطفى" ، فرد الشهيد:" يارب أنا عاوز أموت هناك شهيد و الله و مش عاوز أرجع" ، فرد صديق الشهيد:" ووستنال الشهادة بنيتك وربنا يحفظك" ، فكان رد الشهيد: " والله ما بكدب عليك و أنا أتمنى الشهادة هناك " . 

كانت مدينة إيتاى البارود بالبحيرة، قد اتشحت بالسواد حزنا على استشهاد ابنها المجند بالقوات المسلحةمصطفى رشاد سالم، 25 عاما، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على الطريق الدولى العام بين العريشوالشيخ زويد فى شمال سيناء. 

الشهيد البطل « أحمد المنسي »
قالت السيدة منال محمد سليم زوجة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد المنسي ، " أحمد قبل استشهاده كتب جواب بخط يده كتب فيه «جزيل الشكر لعدوى اللي أتاح لي الفرصة بعد سنين من التدريبات أني أواجه .. وشكرا ليك إنك أدخلتني أرض مروية بدم آبائي وأجدادي اللى ضحوا بالنفيس والغالي.. ودخلتني أرض الفيروز بافارولي .. وخلتني أصلي فى كل شبر فيها .. هيروح مننا واحد فى غيره ألف بيتسابقوا على دورهم فى الشهادة .. بس أقسم بالله ملكش عيش فيها طول ما احنا فيها» .