بروتوكول تعاون بين التنمية المحلية والمجلس القومي لذوي القدرات الخاصة

برتوكول تعاون بين التنمية المحلية والمجلس القومي لذوي الإعاقة
برتوكول تعاون بين التنمية المحلية والمجلس القومي لذوي الإعاقة

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة من أوائل الوزارات التي اهتمت بملف ذوي الإعاقة، وأنشأت وحدات جديدة بالوزارة، وهما حقوق الإنسان، ووحدات تكافئ الفرص، وكذلك قومنا بعرض ذلك مع كل المحافظات.

 

وأضاف شعراوي خلال توقيع برتوكول تعاون مع المجلس القومي لذوي الإعاقة إن أننا تسعى إلى تدريب كل موظفي المجالس المحلية، للتعامل مع ذوى القدرات الخاصة، ونحاول إن نقدم الخدمات بالأسلوب الأمثال لهم.

 

وأعلن شعراوي عن مساهمة برنامج مشروعك الذي تتبناه الوزارة، في إقراض ذوي الإعاقة لإقامة مشروعات خاصة بهم، كما أضاف الوزير انه سيقدم البرنامج تسهيلات عدة لهم، وكذلك تدريبهم و مساعدتهم في تسويق منتجاتهم إذا لزم الأمر، وأضاف أنه سيكون هناك دراسات لاختيار المشروعات السهلة بالنسبة لهم، وكذلك التنسيق مع البنوك لتقديم كافة التسهيلات.

 

وذكر دكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة إن البروتوكول يسعى لأعمال تنفذ بالفعل على أرض الواقع، وإتاحة أماكن في المصالح الحكومية، للتعامل مع ذوي القدرات الخاصة، وتدريب بعض الموظفين في كل هيئة لتدريبهم على لغة الإشارة، وأضاف أن مشروعك سيتيح مطالب أساسية لأبناء ذوي الإعاقة.

 

وذكر أن المشاركة الأساسية هو حق وواجب لكل مواطن وهو حق أصيل لذوى الإعاقة، ولابد من تدريبهم لإلمامهم بقوانين المجالس المحلية، وكذلك تمثيلهم في مجلس الشعب، وانتهى إلى أن المجلس والوزارة سيشكلون فريق عمل لتنفيذ كل تلك المهام.