قواعد الإتيكيت داخل المصعد.. تعرف عليها

قواعد عند التواجد داخل المصعد
قواعد عند التواجد داخل المصعد

المصعد الكهربائي هو وسيلة نقل رائعة، يتجمع فيه أناس من مختلف الألوان والأطياف والأجناس، ولكن التواجد داخل المصعد، له من القواعد ما ينبغي إتباعها.. لذلك تقدم مدربة فن الإتيكيت هبة عباس، القواعد والآداب التي ينبغي التحلى بها عند تواجدك داخل المصعد وهي:

 

بمجرد دخولك المصعد حاول أن تضغط زر الطابق الذي تريده بحركة سريعة وإن كان زر الدور المطلوب منيراً لاتحاول ضغطه مرة أخرى، وإذا كان هناك أشخاص يعيقوا الوصول للأزرار لا تحاول اختراقهم للوصول للوحة الأزرار ولكن استئذن واطلب بهدوء من الشخص المجاور للوحة الأزرار أن يضغط لك على زر الطابق الذي تريده وبعد ذلك اشكره حتى لو بإيماءة بسيطة برأسك.

 

وإذا كان وقوفك داخل المصعد بجوار لوحة الأزرار وطلب منك أحد الركاب ضغط زر المصعد الخاص بالطابق الذى به وجهته فقدم له المساعدة بترحاب.

 

ولا تضغط على أكثر من زر من أزرار الأدوار ويكون لا حاجة لذلك، لأنك بذلك ستجعل المصعد يقف عند كل طابق ضغطت على الزر الخاص به وتعطل الآخرين الذين بانتظار المصعد أو الذين بداخله، اضغط على زر الطابق الذي تريده فقط، وأثناء الوقوف بداخل المصعد لا تنظر هنا وهناك فى وجوه الموجودين بالمصعد حتى لا تضايقهم.