عميد معهد دول حوض النيل يكشف أهمية ملتقى الشباب العربي الأفريقي

الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية
الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية

قال الدكتور عدلي سعداوي عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل إن الدولة المصرية حملت على عاتقها منذ ترشيحها ومن ثم توليها لرئاسة الاتحاد الأفريقي التأكيد على وحدة وتضامن وتآلف شعوب القارة الأفريقية.

وأضاف في بيان له اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  لدية التزام شخصي نحو الاهتمام بالشباب ورفع وبناء قدراتهم لتحقيق التنمية الاقتصادية للقارة بأيدي وقدرات شبابها الواعد.

وأشار عميد معهد دول حوض النيل أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي 2019، يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين مختلف شباب الدول العربية والأفريقية، إضافة إلى إظهار الصورة الجيدة للعالم بأن مصر دولة آمنة مستقرة، قادرة على استضافة الشباب من مختلف دول العالم، مما يساهم في تشجيع وترويج العملية السياحية في مصر. 

وأكد سعداوي أن الملتقى يأتي للتعرف على عادات وتقاليد المجتمعات العربية والأفريقية، وتبادل الأفكار والآراء ووجهات النظر بين الشباب المصري والعربي والإفريقي، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات المشتركة بين مجتمعات الدول العربية والأفريقية، ووضع حلول لبعض المشكلات المشتركة التي قد تمس المنطقتين.

وأوضح عميد معهد دول حوض النيل أهمية جلسات الملتقى والتي تتنوع موضوعاتها بين مستقبل البحث العلمى وخدمات الرعاية الصحية، وأثر التقنية الحديثة والابتكار فى أفريقيا والمنطقة العربية، وإجراء حوار بين المشاركين حول سبل الاستفادة من وادى النيل كممر للتكامل العربى والأفريقى، بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية والترفيهية، وأكد أن الملتقى فرصة جيدة لتنظيم جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان لتنشيط السياحة واحتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019.