خاص| حكاية الطفل «آدم» ضحية الكلاب المسعورة والمهدد ببتر يده

الطفل أدم
الطفل أدم

واقعة مأساوية جديدة، تضاف إلي سلسلة الجرائم البشعة التي يقع الأطفال ضحيتها في الآونة الأخيرة، نتيجة لعقر الكلاب الضالة لهم، كان بطلها تلك المرة طفل في عمر 6 أعوام يدعي آدم.

«آدم صاحب 6 أعوام»، والذي أصبح حديث شارع مسجد الرحمة، بمنطقة شبرا بالقاهرة، عندما كان يسير في الطريق متجها للهو مع أطفال خالته، لاستقبالهم وهم في بيته، وفجأة خرج كلب مسعور من بين السيارات المركونة، ليأكل أجزاء من يده في أقل من دقيقة.

ومن هنا تواصلت «بوابة أخبار اليوم»، مع أسرة الطفل لتوضيح عما تعرض له، فتقول سماح أحمد، خالة الطفل، «كان نازل من البيت أما شافني رايحه عندهم بيجري علي ولأدي.. وفجأة ظهر كلب شرس، هجم عليه ولم يستغرق سوي ثواني معدودة ونهش جزء من يده».

واستكملت :«كانت الساعة 2 ونص الظهر عندما تعرض الطفل للهجوم، وعلى الفور، انطلقت الصرخات المداوية في كافة أرجاء الشارع والتي تجمع على أثرها كافة المواطنين، وتم نقله إلى المستشفي، وهو في حالة خطيرة حيث الإصابة في الصوابع وكسر العظم وقطع الأوتار وقطع العقلة الأولي في الصباع الوسطاني.. بجانب أن الأطباء يحذرون من احتمالية البتر لأصابعه بسبب شدة المكروب وانتشاره في الجسم».

وأضافت خالة الطفل:« آدم حتى الآن في المستشفي والأطباء لم يستطيعوا تخيط جراحه أو معالجة الكسور ومازال ينزف بشدة، ويتم تعويضه بالمحاليل.. وأتمنى من المسئولين التدخل لإنقاذ الطفل، وإجراء عملية عاجلة له لكي يتم شفائه، وشن حملات مكبرة على الكلاب الضالة لحماية أطفالنا، وحتى لا نجد آدم أخر في واقعة مشابهة».