أمين صندوق «المهندسين»: حولنا العجز إلى فائض خلال 8 أشهر

أمين صندوق «المهندسين»: حولنا العجز إلى فائض خلال 8 أشهر
أمين صندوق «المهندسين»: حولنا العجز إلى فائض خلال 8 أشهر

قال مؤمن شفيق، أمين صندوق نقابة المهندسين، إن ما حدث في الجمعية العمومية الأخيرة بمشاركة عدد كبير من أصحاب المعاشات جاء بسبب إثارة مشاعرهم بخطة مدبرة من بعض المنافسين الخاسرين في الانتخابات الماضية، لطلب رفع المعاشات بمبالغ غير معقولة في الوقت الحالي لإفشال الميزانية.

وكشف "شفيق"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنهم كانوا على علم بتحقيق مجلس النقابة للفائض بـ178 مليون جنيه، وقبيل الجمعية بدأوا في دعوة أصحاب المعاشات للمطالبة بزيادة المعاشات من 700 إلى 1800 جنيه وهذا غير ممكن.

وأضاف أمين عام الصندوق، أن هناك عجز لمدة 5 سنوات على التوالي، مشيرا إلى أن المجلس استطاع أن يحول العجز إلى فائض خلال 8 أشهر.

وأشار "شفيق"، إلى أن هذه القلة استغلت احتياج أصحاب المعاشات للزيادة، وأن المجلس حقق فائضًا، ووعدوا أصحاب المعاشات بزيادة كبيرة في قيمة المعاش لـ1800 جنيه، وفي حال تنفيذها ستكلف صندوق المعاشات حوالي 2.6 مليار جنيه، أي مطلوب توفير 1.6 مليار جنيه، بالإضافة إلى حوالي مليار يصرف حاليا على أساس معاش 700 جنيه.

وأكد أمين الصندوق، أن المهندسين عندما علموا أن هناك فائضًا طالبوا بزيادة المعاش، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة عمل على تحسين المعاش والرعاية الصحية.

ولفت إلى أن زيادة المعاشات بقيمة 100 جنيه سوف تكلف 156 مليون جنيه، وهذا ما وافق عليه المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، وطرح على الجمعية العمومية ووافقت عليه.

الجدير بالذكر أن الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، وافقت على زيادة قيمة المعاشات 100 جنيه، لترتفع قيمته الإجمالية من 700 جنيه، إلى 800 جنيه.