إقبال كبير على حملة «١٠٠مليون صحة» بالشرقية.. وفحص 614 ألف حالة

حملة ١٠٠مليون صحة بالشرقية
حملة ١٠٠مليون صحة بالشرقية

شهدت محافظة الشرقية، إقبالا متزايدا من المواطنين علي فرق حملة الـ١٠٠مليون صحة، فى يومها السادس لإجراء المسح الطبي الشامل لفيروس سي والكشف عن الأمراض الغير سارية المتمثلة في الضغط والسمنة والسكر.

 

وصرح المحافظ د.ممدوح غراب، بأنه تم الكشف على 613 ألف و634 مواطنا في الخمس أيام الأولىي من انطلاق الحملة وتم تحويل الحالات الإيجابية لفيروس سي إلى ٧مستشفيات ومراكز طبية لإجراء تحاليل (pcr) وفي حالة التأكد من إصابتهم بفيروس سي يتم تحويلهم إلى مراكز علاج الكبد الكائنة في ١٠مستشفيات تعليمية ومركزية وعامة ونوعية.

 

 

وأشار إلى أنه تم تخصيص ٢٠مركزا طبيا ومستشفي عام ومركزي لعلاج المصابين بأمراض السكر والضغط على نفقة الدولة.

 

 

وأضاف أنه تقرر زيادة إعداد الفرق الطبية المشاركة في حملة الـ١٠٠مليون صحة لمواجهه الزحام والإقبال الكثيف من المواطنين علي الحملة، وأنه تم حل كافة المشاكل الخاصة بشبكات الانترنت.

 

وأكد المحافظ، على ضرورة التنسيق بين مديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية التابعة لها ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والجمعيات الأهلية النشطة لنجاح المبادرة الرئاسية وتحقيق المستهدف منها في الشرقية وهو إجراء المسح الطبي الشامل علي ٤ ملايين و٢٥٩ ألف و٩٣١ مواطنا.

 

وفي سياق متصل،  قام د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، بالمرور على الفرق المتحركة والبالغ عددها 683 فرقة طبية تضم 2049 طبيب وممرض وفني معمل للتاكد من انتظام العمل بها وإجراء الفحوصات اللازمة للمواطنين على الوجه الأكمل وتذليل كافة العقبات التي تواجهها.