«شباب القادة»: منصة الأنشطة تبني الشخصية وتنمي مهارات الطلاب

«شباب القادة»: منصة الأنشطة تبني الشخصية وتنمي مهارات الطلاب
«شباب القادة»: منصة الأنشطة تبني الشخصية وتنمي مهارات الطلاب

قال أحمد فتحي، المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، إن منصة الأنشطة الطلابية تتضمن عرضا لـ50 نشاطًا تم اختيارهم من بين 251 نشاطًا طلابيًا خلال الشهرين الماضيين من خلال لجنة متخصصة، لافتًا إلى أن هناك لجنة تحكيم متخصصة تعمل حاليا على تقييم الـ50 نشاطًا، وسيتم توزيع الجوائز على المشروعات الفائزة في نهاية اليوم.

 
وأضاف "فتحي"، في تصريحات خاصة، أن المؤسسة استلمت العديد من الأنشطة الضخمة من الطلاب ومن بينها مشروعات خاصة بتنمية المجتمع وتطوير العشوائيات وتصنيع السيارات، إلى جانب أن هناك مشروعات طلابية خاصة بمجال الزراعة، وتطوير نظام التعليم.
 
ولفت المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، إلى أن هذه المسابقة يشارك فيها القطاع الحكومي وكذلك القطاع الخاص والجانب الإعلامي، مشيرًا إلى أنه سيقام ضمن فعاليات اليوم جلسة حوارية تتضمن سؤال وزراء التعليم العالي والتضامن والاتصالات: "ماذا سيقدمون لهؤلاء الطلاب أصحاب المشروعات المشاركة في المنصة من أجل أن يشعروا بأن الحكومة تدعمهم؟".

وأشار "فتحي"، إلى أن فكرة المنصة تتمثل في أنه منذ بداية دخول الطلاب المرحلة الجامعية يأتي دور الأنشطة الطلابية ليحاكي الحياة العملية ويساعد على بناء شخصية الطلاب وتطوير مهاراتهم إلى جانب الدراسة الأكاديمية، فكانت الأنشطة الطلابية من إحدى الأهداف التي حازت على اهتمام فريق مؤسسة شباب القادة، حيث كانت واحدة من معايير اختيار الطلاب للالتحاق ببرنامج القادة أن يكون الطالب قد شارك ببعض الأنشطة الطلابية لما في ذلك من اكتساب خبرات عملية.
 
وأشار إلى أنه عند نزول فريق عمل مؤسسة شباب القادة الجامعات لتعريف الطلاب ببرنامج القادة، تم التعرف على عدد كبير من الأنشطة الطلابية التي تعمل على ملفات كثيرة، يمكن لها أن تؤثر تأثيرًا إيجابيًا بالمجتمع  المصري، وتم لمس المشكلة التي تواجه الأنشطة الطلابية في جميع الجامعات المصرية. 
 
وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، أن صعوبة الحصول على الدعم المادي، وصعوبة التواصل مع الجهات المختصة لاستخراج التصاريح لتنمية واستدامة مشاريعهم أو تطبيق مبادراتهم لتنمية المجتمع، والاهتمام الإعلامي بالأنشطة الطلابية وعدم تسليط الأضواء على مشروعاتهم وأفكارهم بالقدر الكافي،  من أبرز التحديات التي تواجه الشباب وهو ما ستقدمه المنصة الطلابية، لافتًا إلى أن هذه الأسباب دفعت المؤسسة إلى التعاون مع شركائها من القطاع الحكومي والقطاع الخاص لاستهداف تلك الأنشطة الطلابية من خلال عمل منصة تجمع الأنشطة من كل الجامعات المصرية لعرض أهدافها ودورها في خدمة المجتمع.
 
يذكر أن فعاليات منصة الأنشطة الطلابية، انطلقت اليوم وتنظمها مؤسسة شباب القادة، وتستضيفها الجامعة الأمريكية، وتشهد عرضا لـ50 مشروعًا طلابيًا تم اختيارهم من بين 251 نشاطًا طلابيًا خلال الشهرين الماضيين من خلال لجنة متخصصة.