فيديو| «حقوق إنسان البرلمان» ترد على أكاذيب «هيومان رايتس ووتش»

 منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قالت النائبة منال ماهر الجميل، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التقرير الأخير لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" كان عبارة عن أقوال مرسلة غير مهنية ولا موثقة ولا يذكر بها أسماء واضحة.

وأشارت إلى أن هذه المنظمة تصدر كل فترة تقارير مسيسة ومنحازة وتحرف كثيرا من الحقائق دون أن تلجأ للمصادر الرسمية للرد على تلك التقارير التي تتحدث عنها. 


وأضافت "الجميل"، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "صباح الورد"، المذاع عى فضائية TEN، اليوم السبت، 2 فبراير أن تقرير النائب العام كان أكثر من رائع ومبذول به جهد كبير للوصول إلى الأسماء الحقيقية للضحايا التي أخفتها تقرير "هيومان رايتس"، مشيرة إلى أن رد النائب العام كان وافيا جدا وبه رسالة للمؤسسة أن تتوخى الدقة والحذر بعد ذلك. 


ويذكر أن المنظمة قد نشرت تقريرا تناول تعذيب مواطنين مصريين وأجرت المنظمة مقابلات مع عدد من الذين قالت عنهم المنظمة إنهم تعرضوا للتعذيب على أيدي عناصر من الشرطة المصرية، ومن جانبه كذبت النيابة العامة المصرية بيان المنظمة، وطالبتها بتحري الدقة عن نشر في البيانات التي تنشرها عن وضع حقوق الإنسان في مصر، بعد أن أظهر أن التقرير يستند إلى معلومات مأخوذة من مواقع إلكترونية دون التأكد من صحتها.