السياحة: أنهينا مشاكل شركات «الليموزين» مع مطار القاهرة

وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات مجدي شلبي
وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات مجدي شلبي

اجتمع وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات مجدي شلبي، مع مسئولي الطيران اليوم الأربعاء لحل جميع المشاكل والمعوقات التابعة لشركات السياحة داخل المطار.

حضر الاجتماع سامية سامي وكيل أول وزارة السياحة للمكاتب الداخلية، والمهندس أحمد فوزي رئيس الشركة القابضة لميناء القاهرة، وعلي الأتربي رئيس قطاع التجاري للشركة القابضة.

وشهد الاجتماع، الاتفاق على جميع الضوابط التي تم وضعها من قبل وزارة السياحة، بشأن استخراج 24 تصريحًا لكل شركة ليموزين لديها «مكتب استقبال» داخل المطار.

وأوضح مجدي شلبي، أنه تم الاتفاق على دخول 14 مندوبًا لشركات الليموزين و5 على كل "كونتر"، وذلك وفقا للرؤية التنظيمية التي تم وضعها بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة وشرطة السياحة وهيئة ميناء القاهرة.

وأشار رئيس قطاع الشركات، إلى أنه تم الاتفاق أيضًا على تقليل الزيادة المقررة على إيجارات مزاولة نشاط الليموزين والاستغلال التجاري من 15 ألف جنيه الى 12 ألف جنيه في مبنى ركاب (1 و3)، ومن 8 آلاف جنيه إلى 6 آلاف جنيه في مبنى ركاب 2.

وأكد "شلبي"، أن الاجتماع أسفر عن مناقشة جميع المعوقات أمام شركات السياحة داخل المطار، وتم حل جميعها، مشددًا على أنه إذا وقعت أي مخالفات من أي مندوب تابع لشركات السياحة، سيمنع من الدخول مرة أخرى، وفقًا لضوابط وزارة السياحة.

ومن جانبها، وجهت وكيل أول وزارة السياحة للمكاتب الداخلية سامية سامي، موظفي مكتب الوزارة بالمطار بضرورة التواجد المستمر داخل صالات المطار وعدم التهاون مع أي مخالفة، وتحرير المحضر بالواقعة، وإرساله لاتخاذ اللازم تجاه المخالفات.