شاهد.. ملخص زيارة الرئيس الفرنسي «ماكرون» لـ «مصر»

الرئيس السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

انطلقت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، أمس، جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


وتناولت المباحثات كافة جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف تعظيم الشراكة بينهما، خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية بجانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الإفريقية، تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الإفريقي، من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي.


وتباحث الزعيمان حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط، والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.


واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته، الاثنين، بقصر الاتحادية رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون والسيدة قرينته، وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي لمصر لمدة 3 أيام.


كما أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، حيث صافح الرئيسان حرس الشرف، كما عزفت الموسيقى العسكرية النشيدين الوطنيين للبلدين.


والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته، صورا تذكارية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته داخل قصر الاتحادية، وذلك قبل عقد القمة المصرية الفرنسية بين الرئيسين.


وشهدت المباحثات أيضًا مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين حول سبل التوصل تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، وأهمية مواصلة العمل من أجل تكثيف التنسيق والتشاور بين الجانبين، بما يمكنهما من مواجهة التحديات المشتركة القائمة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب الذي لا تقف تداعياته عند حدود منطقة الشرق الأوسط، ولكن تمتد لمناطق أخرى.