شريفة شريف: البرنامج التدريبي لتأهيل القيادات النسائية الأول في الشرق الأوسط

 شريفة شريف
شريفة شريف

أكدت د.شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن البرنامج التدريبي لتأهيل القيادات النسائية يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، مصمم خصيصا للقيادات النسائية.

 

وأضاف أنه يقدم مهارات ومعرفة للمساعدة في التغيير الجوهري، حيث يضم البرنامج محاضرات أسبوعية مع التعلم بالمحاكاة والممارسة، كما ستقوم المتدربات خلال البرنامج بتقديم مشروعات تهدف إلي تطوير جهات عملهم.

 

أوضح شريف، أن البرنامج مصمم ومعتمد من جهات دولية، وجميع المدربين بالبرنامج معتمدين من مؤسسة IBDL، ويساعد البرنامج المرأة في التحكم في مخرجات العمل، مع كيفية قيادة فريق العمل والقدرة علي الإبداع والابتكار، مع القدرة علي اتخاذ القرار السليم وتوقع المستقبل في بيئة العمل، مشيرة إلي أن البرنامج يستمر لمدة 6 أشهر بواقع 30 يوم تدريبي.

 

وكانت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري د.هالة السعيد، قد قامت في شهر أكتوبر الماضي بمخاطبة جميع الوزارات والهيئات الحكومية لترشيح القيادات النسائية بتلك الجهات للالتحاق بالبرنامج، وذلك في إطار الاهتمام بإعداد المرأة لتضطلع بمسئولياتها القيادية في الحياة السياسية وفي الجهاز الإداري للدولة وفي المجتمع بصفة عامة.