تعرف على طريقة زراعة الذقن

 كيفية إجراء عملية زراعة الذقن
 كيفية إجراء عملية زراعة الذقن

زراعة الذقن تتم عن طريق تقنية لزراعة الشعر تعرف بتقنية الاقتطاف، لذا أوضح الدكتور أحمد عادل نور الدين، أستاذ جراحات التجميل وزراعة الشعر، أنها تقنية بسيطة يقوم فيها الطبيب باستئصال بصيلات الشعر من المناطق المانحة.

 

وأضاف "نور الدين" أنها عادة في الجزء الخلفي من فروة الرأس وزرعها في الذقن، ويجب أن تكون هذه المنطقة مؤهلة لاستخلاص بصيلات الشعر منها ولا تعاني من أي نمط من أنماط تساقط الشعر التي ستتسبب في سقوطه مرة أخرى.

 

وذكر أنه في حالة الصلع الذكوري يمكن استئصال بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من فروة الرأس ويعتبر من المناطق المانحة المستقرة، وفي حالات الصلع الكامل يمكن الحصول على الشعر من مناطق متعددة في الجسم مثل الذراعين، والساقين، والصدر.


وأوضح أن الطبيب يحدد المناطق التي سيتم فيها زراعة بصيلات الشعر، ويجهزها بعمل ثقوب صغيرة، ويضع بها بصيلات الشعر للوصول للكثافة المطلوبة ثم يحدد الطبيب الكثافة المطلوبة وفقًا  لتفضيلات المريض وتوافر الشعر، كما يضع في الاعتبار الزاوية واتجاه نمو الشعر، وتعتمد جودة المظهر على دقة الطبيب.


وأشار الدكتور أحمد عادل نور الدين إلى أن نتائج زراعة شعر الذقن تعتمد على الخصائص الطبيعة لشعر الموقع المتلقي، مما يعني أنه إذا كان شعر الرأس قصيرًا ومجعدًا فستكون النتائج جيدة، إذا كان الشعر أملس وناعم، قد لا تبدو النتائج طبيعية، وسيظهر هذا التناقض في صورة اختلاف بين طييعة شعر الذقن والرأس، لذا فقد يأخذ الشعر من مناطق أخرى غير الرأس، ولا يترتب على زراعة الشعر في الذقن أن الخواص التركبية ستختلف بل سيحتفظ الشعر الأساسي بخصائصه وكذلك الشعر من المواقع المانحة، لذا يجب التدقيق في المنطقة المانحة ومعرفة خصائصها التركيبية قبل زراعة الشعر.