تكريم سفير أرمينيا بالقاهرة في حفل وداعه

شريف جاد وفتحي طوغان يكرمان ميلكونيان
شريف جاد وفتحي طوغان يكرمان ميلكونيان

في حفل وداع سفير أرمينيا بالقاهرة أرمين ميلكونيان، وبحضور كوكبة من السلك الدبلوماسي الاجنبي في مصر ألقى أرمين ميلكونيان كلمة وداع مؤثرة اتسمت بمشاعر انسانية فياضة عبر فيها عن تقديره للقيادة السياسية في مصر وعن تطور العلاقات المصرية الأرمينية في السنوات الأخيرة.

 

ووجه التحية للجالية الأرمينية المصرية الكبيرة التي تعيش في مصر، وتساهم Yسهامات فعالة في بناء الاقتصاد المصري وذلك منذ عقود طويلة. كما وجه كلمات دافئة من القلب للشعب المصري الذي أحبه بتقاليده وعاداته وثقافته، حيث لم يستشعر هو واسرته بالغربة طيلة هذه السنوات، بل شعر دائما انه يعيش في وطنه الثاني.

 

وقال "ميلكونيان" أنه من الصعب وداع القاهرة التي عشقها وعشقَتها أسرته بكل ما فيها من معالم أثرية وطقوس أنسانية وعادات وتقاليد خاصة. وأكد السفير انه يغادر مصر محملا بحب الاصدقاء المصريين وبذكريات لا تُمحى.

 

وفي ختام الكلمة المؤثرة لسفير أرمينيا أرمين ميلكونيان في حفل وداعه قامت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ممثلة في رئيسها شريف جاد والأمين العام الدكتور فتحي طوغان بإهداء درع الجمعية لــ"ميلكونيان" لمساهمته الفعالة في دعم العلاقات المصرية الأرمينية، ومساندة جمعية الخريجين في نشاطها الثقافي.

 

يذكر أن السفير أرمين ميلكونيان مواليد 1958 وهو خريج كلية الاستشراق – جامعة يريفان الحكومية، وحاصل على الدكتوراة في العلوم التاريخية، ويجيد اللغة العربية، وعمل خبيرا في إدارة الاعلام برئاسة جمهورية أرمينيا، ومساعدا لرئيس الجمهورية، وسبق له العمل في مصر من 1994 – 1997 كمستشار لسفارة أرمينيا بالقاهرة، ومن 1997 – 1998 مدير ادارة الشرق الاوسط في وزارة الخارجية الأرمينية، ومن 1998 – 2000 كان القنصل العام لجمهورية أرمينيا في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الامريكية، ومن 2002 – 2006 القنصل العام في مدينة حلب بسوريا، ومن 2009 – 2018 سفيرا لجمهورية أرمينيا في مصر.