«بيتر تشيك» يعلن اعتزاله كرة القدم نهاية العام الجاري

بيتر تشيك
بيتر تشيك

أعلن حارس مرمى نادي أرسنال الإنجليزي، التشيكي بيتر تشيك، نيته اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم، لينهي ميرة امتدت لـ 20عامًا.

 

وقال الحارس صاحب الـ36 عامًا هذا هو الموسم العشرين الذي أمضيته كلاعب محترف وقد مر 20 عامًا منذ أن وقعت على أول عقد احترافي، لذا أشعر أن الوقت مناسب لإعلان أنني سأتقاعد في نهاية الموسم.

 

وتابع: «بعد أن لعبت 15 سنة في الدوري الممتاز، أشعر وكأنني قد حققت كل ما قمت بتحقيقه، وسأواصل العمل بجد في آرسنال على أمل الفوز بكأس أخرى هذا الموسم، ثم أتطلع لرؤية ما تبقى الحياة بالنسبة لي خارج الملعب».

 

وعقب قرار إعلان اعتزاله تدفقت التحيات للحارس «تشيك» من جميع أنحاء العالم لكرة القدم، بعد أن وصفوه  بأنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم.

 

يذكر أن اللاعب بدأ مسيرته الكروية مع نادي إف كا خميل بلشاني في عام 1999، ولعب معهم حتى عام 2001، وشارك معهم في 27 مباراة، وفي موسم 2001/2002 لعب مع نادي سبارتا براغ، وشارك معهم في 27 مباراة، وفي عام 2002 انتقل إلى نادي رين الفرنسي، ولعب معهم حتى عام 2004، وشارك معهم في 70 مباراة، ومنذ عام 2005 وهو يلعب مع نادي تشيلسي الإنجليزي.

 

وقد بدأ باللعب مع منتخب التشيك لكرة القدم في عام 2002. اختير كأحسن حارس مرمى في أوروبا 2005.

 

تعرض تشيك إلى كسر في الجمجمة إثر تدخل عنيف من أحد المهاجمين في بطولة كأس إنجلترا عام 2006 ولهذا السبب يرتدي الحماية في كل مباراة. 

 

وانتقل إلى نادي ارسنال في يونيو 2015 أعلن نادي ارسنال اللندني لكرة القدم أنه ضم حارس مرمى نده تشيلسي، التشيكي بيتر تشيك، إلى صفوفه لقاء مبلغ لم يعلن عنه. وقال النادي إن تشيك، الذي خاض أكثر من 400 مباراة لصالح تشيلسي في 11 موسما قضاها في ستامفورد بريج، قد انضم إلى أرسنال بموجب عقد طويل الأمد.