صور| «البيئة» تنقذ حيوانًا نادرًا مهدد بالانقراض

«البيئة» تنقذ حيوانًا نادرًا مهدد بالانقراض
«البيئة» تنقذ حيوانًا نادرًا مهدد بالانقراض

نجح فريق من محمية وادي الريان، بقطاع حماية الطبيعة، في إعادة إطلاق ذئب مصري من فصيلة "ابن أوي" المهدد بالانقراض، إلى بيئته الطبيعية بصحراء المحمية بمحافظة الفيوم، وذلك بالتعاون مع فريق الإسكندرية لإنقاذ الحيوانات البرية والسلاحف.

وأكدت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد، أنه تم معاينة الذئب وإجراء كافة القياسات المطلوبة عليه، والتأكد من سلامته وقدرته على مواصلة الحياة في بيئته الطبيعية، قبل عملية الإطلاق، وذلك في إطار جهود الوزارة لتنفيذ قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته للحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها مصر، والمعنية بالحفاظ على التنوع البيولوجي والثروات الطبيعية.

وورد بلاغ، في وقت سابق، من فريق الإسكندرية لإنقاذ الحيوانات البرية والسلاحف، إلى قطاع حماية الطبيعة بالوزارة، يفيد بأنه تم العثور على ذئب من النوع المصري "ابن أوي"، لدى أحد المحال التجارية بمحافظة الإسكندرية، وقد تم إنقاذه وتحريره قبل بيعه.

وشكلت الوزارة، لجنة من محمية وادي الريان، وتواصلت مع الفريق، وتم إعادة إطلاق الذئب.

وأشادت وزيرة البيئة، بدور فريق الإسكندرية لإنقاذ الحيوانات البرية والسلاحف في التصدي لمحاولات الإتجار غير المشروع في الحياة البرية أو الصيد، بالمخالفة للقانون، وهو ما يعكس الوعي بأهمية تلك الثروات الطبيعية ونجاح برامج الوزارة في نشر الوعي بأهمية دور المواطن في حماية البيئة، وخلق قنوات تواصل مستمرة وفعالة من أجل حماية البيئة.