بعد فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019.. هل تشترك الكاميرون في البطولة ؟

المنتخب الكاميروني
المنتخب الكاميروني

بعد حصول مصر رسميا على تنظيم أمم أفريقيا 2019 فى الفترة من 15 يونيه حتى 13 يوليو بعد التنافس مع دولة جنوب أفريقيا، فى التقييم النهائي.

 

ليتغير موقف تصفيات أمم أفريقيا 2019 بعد تحول التنظيم من الكاميرون إلى مصر، خاصة أن لوائح تنص على تأهل أول وثاني كل مجموعة عدا المجموعة التي تضم الدولة المنظمة والتي يتأهل منها، منتخب واحد فقط، ليفقد المنتخب الكاميروني التأهل المباشر إلى النهائيات.

 

ويحتل المنتخب الكاميروني المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد ثماني نقاط، خلف المنتخب المغربي الذي يحتل صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط الذي تأهل بنسبة كبيرة، وتحتل جزر القمر المركز  الثالث برصيد خمس نقاط، ثم مالاوي رابعا برصيد أربع نقاط.

 

وتحتاج الكاميرون للفوز في لقاءها الأخير أمام جزر القمر، والتي ستقام في مارس المقبل، أو التعادل سلبيا على أقل تقدير من أجل ضمان التأهل، في حين أن فوز جزر القمر سيمنحها بطاقة التأهل , إلى النهائيات على حساب "الأسود".

 

وتشهد النسخة الـ31 من البطولة مشاركة 24 منتخبا، لأول مرة، حيث يتم تقسيم المنتخبات إلى ست مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة لدور الـ16 بالإضافة , إلى أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثالث.