فيديو| وزيرة الصحة: «بورسعيد» نموذجا صحيحا لبداية تطبيق منظومة التأمين الشامل

 الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن نجاح منظومة التأمين الصحي ستكون بدايتها التاريخية من محافظة بورسعيد، متوجهة بالشكر إلى محافظ بورسعيد لدوره ومجهوده لإنجاح المنظومة.

 وتابعت: "إحنا محظوظين بالمحافظ" مشيرة  إلى أنهم بدأوا في حصر أطباء طب الأسرة، وجاري تدريب الأطباء والتمريض على منظومة التأمين الصحي الجديدة، مؤكدة أن بورسعيد ستكون نموذج للبداية الصح لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت "وزيرة الصحة "، خلال لقاء خاص  على قناة إكسترا نيوز "، اليوم السبت، 5 يناير أنه مستهدف توقيع الكشف على 21 مليون مواطن خلال المرحلة الثانية لحملة 100 مليون صحة، كاشفة أنهم حققوا 50% من المستهدف خلال شهر واحد مشيرة إلى أن جزء من مواطني محافظات المرحلة الأولى لا يقطنوا في محافظاتهم أو خارج مصر، ولهذا تم وضع فرق في الموانئ والمطارات لتوقيع الكشف على المصريين القادمين من الخارج.

وأضافت "زايد " أن حملة 100 مليون صحة لن تتكرر، وهي 100% من تمويل الدولة، وبـ"فلوس مصر"، مؤكدة أن الحملة تسير بمعدلات أسرع مما توقعوا.


وأشارت" وزيرة الصحة" إلى ، إنهم انتهوا من إجراء عمليات لـ80 ألف حالة من قوائم الانتظار، موضحة أنهم انتهوا من 80 ألف حالة خلال 6 أشهر لافتة إلى أنهم أنشئوا صندوقا للقوائم الحرجة والحالات الحرجة بتوجيه من رئيس الجمهورية لمنع تراكم الحالات الحرجة مرة أخرى.

وناشدت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد  المصريين المشاركة في حملة 100 مليون صحة، مؤكدة أن الشعب المصري شعب شاب ولا يجب أن يواجه أي تحديات صحية.