«النيل للإعلام»: ملف تأهيل الشباب على رأس أولوياتنا

الكتور رمضان عرفة مدير مركز الاعلام ببنها
الكتور رمضان عرفة مدير مركز الاعلام ببنها

أكد الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب، أن ملف تأهيل وتدريب الشباب لاحتياجات سوق العمل، هو أهم ملف سيتولاه المركز ضمن الخريطة البرامجية الجديدة لعام 2019.

وأشار المركز إلى أن الشباب يعاني من مشكلة عدم وضوح الهدف والرؤية عندما يقبل على سوق العمل عند إنهاء دراسته، كما يعاني من غياب التأهيل الصحيح حتى يكون قادرًا على اقتحام سوق العمل بقطاعاته المختلفة والمتنوعة بدون حواجز أو عقبات، وأن التأهيل هو أول مراحل بناء شخصية الشاب وسوف يتولى هذا الملف الإعلامية ريم حسين عبد الخالق.

وأضاف "رمضان"، أن ملف الصحة والبيئة من ضمن الخريطة الإعلامية للحفاظ على مكتسبات مبادرة 100 مليون صحة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية من ضغط وسكر وسمنة، حيث تتولى الإعلامية زينب قاسم هذا الملف، بالتنسيق مع مديرية الصحة وكلية الطب لتنظيم ندوات تثقيفية ودورات تدريبية لنشر الثقافة الصحية السليمة بين أبناء المحافظة.

وأشار إلى أن ملف المشروعات القومية والمحلية سوف تتولاه الإعلامية إيمان بالله محمود، من خلال تنظيم لقاءات شبابية داخل الجامعة والمدارس ومراكز الشباب لاستعراض تلك المشروعات ودورها في إحداث تنمية حقيقية على أرض مصر، وشرح أهم التحديات التي تواجه الإدارة المصرية في هذا الملف.

وعن محور التثقيف السياسي، أكد رمضان عرفة أن هذا الملف يتضمن التوعية بالإطار الدستوري والقانوني لأهمية المشاركة السياسية في الانتخابات، وآلية عمل الأحزاب السياسية وماهية اختصاصات المجالس الشعبية المحلية واختصاصات مجلس النواب وغيرها من المعارف التي تصقل الثقافة السياسية للمواطنين.