محافظ الأقصر: مستعدون لاحتفالات أعياد الميلاد

 المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر
المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

قدم المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، التهنئة لجميع فئات الشعب المصري  بصفه عامة والأخوة الأقباط بصفة خاصة بمناسبة احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.

 

وقال المحافظ إن الشعب المصرى شعب واحد تربطه عادات وتقاليد واحدة لا يمكن أن تفرق بين أى من طوائفه أو أبناءه على أساس دينى أو عقائدي حيث تحكمنا جميعا مشاعر واحدة وتحكمنا أخلاق مشتركة تأصلت فينا عبر السنين، ووقفت بحزم ضد كل من تسول له نفسه النيل من هذا الوطن أو التفريق بين أهله.

 

وأضاف العميد صلاح المندوه، المتحدث الإعلامى للمحافظة، أن محافظ الأقصر أصدر عدة تعليمات في إطار الاستعدادات التي تشهدها المحافظة تزامنا مع احتفالات الإخوة الأقباط، من أهمها تكثيف الإضاءة أمام دور العبادة والطرق المؤدية لها والطرق الرئيسية والميادين العامة، ووجه تعليماته لشركتي الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي بفتح غرف عمليات خلال فترة الاحتفالات وحتى انتهاء الأعياد.

 

وشدد المحافظ على أن يراعي عدم تخفيف الأحمال للتيار الكهربائي ، مؤكدا ضرورة مراجعة شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمعدلات ضخ المياه بالنسب الطبيعية، وكلف بتشكيل أطقم فنية ذات كفاءة مجهزة بالمعدات والأدوات اللازمة للتعامل مع أي ظرف طارئ.

 

وجه المحافظ تعليماته للدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمراجعة الاستعدادات اللازمة بعيادات الطوارئ والأطقم الطبية اللازمة لاستقبال الحالات الطارئة، كما وجه تعليماته لهيئة الإسعاف باتخاذ الإجراءات اللازمة بمناطق التمركز خاصة علي الطرق الرئيسية، وأكد علي مراعاة تمركزات لانشات الإسعاف داخل المجري النهري، والاستعداد بشكل دائم للتحرك والتعامل مع الحالات الطارئة.

 

وأشاد محافظ الأقصر بحسن أداء ويقظة رجال الأمن في تنفيذ خطط تأمين المناطق السياحية والأثرية ودور العبادة وأماكن الكثافات والطرق والمحاور الرئيسية والميادين العامة، مما عكس الحالة الإيجابية لدي السياح والمواطنين ورضا الشارع الأقصري عن الحالة الأمنية.