عاجل

مد معرض «كنوز الفرعون الذهبي» في كاليفورنيا إلى يناير 2019

معرض الملك توت عنخ امون في كاليفورنيا
معرض الملك توت عنخ امون في كاليفورنيا

أعلنت إدارة معرض مقتنيات الفرعون الذهبي «توت عنخ آمون» بكاليفورنيا، مد فترة المعرض إلى 13 يناير القادم 2019، وذلك نتيجة مطلب شعبي لرؤية المقتنيات الذهبية للفرعون الصغير، حيث تم افتتاحه في 24 مارس الماضي.


وأضافت إدارة المعرض أنه كان من المقرر إغلاق المعرض يوم 26 ديسمبر الجاري، مؤكداً على أن آخر موعد للحصول على التذاكر الخاصة بالمعرض هي الخامسة مساًء، أما في «ليلة رأس السنة» الجديدة، سيكون آخر موعد للتذكرة 3:30 مساءً. وسيغلق المعرض في الساعة الخامسة مساء.


 زار المعرض أكثر من نصف مليون زائر هذا المعرض منذ افتتاحه في شهر مارس، مما يجعله واحدًا من أكثر المعارض الخاصة التي حظيت بحضور جيد في تاريخ مركز كاليفورنيا للعلوم، ومن المقرر أن تكون الأسابيع الثلاثة الأخيرة هي الفرصة الأخيرة لرؤية «كنوز الملك توت» في الولايات المتحدة قبل أن ينتقل المعرض إلى مشاركته الأوروبية في شهر مارس القادم، في «جراند هال دو لا فيليت» في باريس.


يقدم معرض «كنج توت»، الذي قدمته وزارة الآثار ومركز كاليفورنيا للعلوم ، احتفالاً بالذكرى المئوية لاكتشاف قبر الملك توت ، على خلاف أي جولة قام بها في السابق.


يحتوي المعرض على أكثر من 150 قطعة أثرية حقيقية من قبر «توت عنخ آمون»، وتعتبر هذه هي أكبر مجموعة من الملك توت على الإطلاق قامت بجولة خارج مصر، بما في ذلك 60 قطعة أثرية من المقابر التي لم تسافر قط خارج مصر.


يتعلم الضيوف كيف تكشف الأدوات المتطورة والتحليل العلمي لمومياء الملك توت التي يبلغ عمرها 3000 عام من معلومات جديدة حول صحته ونسبه.

يذكر أن تبلغ تكلفة تذاكر المعرض  29.95 دولارًا للبالغين و 19.50 دولارًا للأطفال، وهناك تذكرة عرض مجمعة مقابل 35.45 دولار للبالغين و 24.25 دولارًا للأطفال.