شاهد.. التصميمات الداخلية لمسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية

مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية الجديدة
مسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية الجديدة

قال م.محمد رمضان، مصمم أعمال اللاند سكيب بمسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية الجديدة، إنهم راعوا وضع تصميمات خاصة لكل جزء في المسجد ليتماشي مع كافة الأحداث المختلفة التي يستقبلها المسجد، مؤكداً أنهم يعملون على تنسيق المظهر حول الأربع قاعات التي يحتوي عليها المسجد، بالإضافة للممر الجنائزي.

وتابع «المسجد طوله 90 مترا، وعرضه 70 مترا، والقبة دائرية قطرها 33 مترا، على إرتفاع 28 مترا بداية من سطح المسجد، والمأذنة طولها 90 مترا»، مشيراً إلى ان الجامع يحتوي علي 4 مآذن، ولم يتبقي من التشطيبات سوى أعمال البلاط وأعمال السجاد التي تعدت مساحتها 3600 متر مسطح» حسب قوله.

 وأوضح «رمضان» خلال لقاء ببرنامج «نظرة» المذاع علي قناة «صدي البلد»، أن هناك تصميما جنائزيا خاصا بالمسجد حتى يتناسب مع رهبة الحدث، بالاضافة للمداخل التي تستقبل الأفراح والمناسبات السعيدة، والتي تتسم بتنوع الألوان وتصميماتها المبهجة.

وتابع «مصمم أعمال اللاند سكيب بمسجد الفتاح العليم» في ختام حديثه، أنهم راعوا الحفاظ على التصميم الفاطمي الإسلامي للمسجد من مساحة كبرى للمزروعات تتجاوز الـ 85 الف متر، مؤكدا ان كل العالمين على بناء وانشاء المسجد لا يهدفون سوى ان يقدمو لمصر والمصريين مسجد عظيم ذو طابع معماري مميز وليس لها شبيه، ويسطتيعون بكل فخر أن يفتخرو به في كل دول العالم.