«التأديبية العليا» تؤيد عقوبة أستاذ بكلية العلوم لتسببه في ضياع كراسة إجابة طالبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيدت المحكمة التأديبية العليا، قرار رئيس جامعة بورسعيد، المتضمن مجازاة أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم بعقوبة اللوم، لتسببه في ضياع كراسة اجابة لطالبة بالكلية، كما قضت بعدم قبول طلب التعويض الذي طالب به الطاعن. 

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد ضياء الدين، نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.


وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن المخالفة التي نسبت إلى الطاعن وبسببها صدر القرار المطعون فيه بمجازاته بعقوبة اللوم تمثلت في خروجه على مقتضى الواجب الوظيفي، لقيامه بتسليم كراسة إجابة خاصة بكنترول الفرقة الثالثة بكلية العلوم إلى كنترول الفرقة الأولى بكلية الصيدلة، بصفته مصحح المادة، وعدم إعادته لكراسة الإجابة الخاصة بالطالبة مروة نبيل.

 

وتابعت الحيثيات، أنه ثبت من التحقيقات أن المخالفة ثابتة في حق الاستاذ الجامعي ثبوتاً يقينياً، حيث أكد رئيس كنترول الفرقة الثالثة بكلية العلوم، أنه سلم الطاعن 4 كراسات إجابة لطلاب الفرقة الثالثة لتصحيحها، ومن بينها كراسة لم يدون بها إجابة، لأنها كانت تخص طالب تغيب عن الامتحان، وتم تسليمها ضمن الأوراق ليمنحها المصحح صفر لتغيبه عن الامتحان.

 

وعند سؤال الطاعن من عضوي الكنترول، بشأن ورقة الإجابة الرابعة، أجاب بأنه قام بتقطيعها قائلا ''فاضية'' و''عايزنها ليه''، وبعدها قام عضو الكنترول بكتابة الملاحظة على كشف التسليم الذي أفاد عدم قيام أستاذ المادة (الطاعن) بإرجاع الورقة الرابعة.