بالفيديو| شاهد أكرم أمين أول رائد فضاء مصري في رحلة تجريبية

أكرم أمين أول رائد فضاء مصري
أكرم أمين أول رائد فضاء مصري

قال أكرم أمين، أول رائد فضاء مصري، إنه عقب تقدمه لبرنامج علمي تابع لمنظمة (فور هاير) التي تدرب الراغبين لأن يكونوا رواد فضاء، تحت إشراف وكالة (ناسا) دون أن تشترط الجنسية، تلقى تدريبات بدنية وتدريبات مهارات لمدة 3 سنوات ليتم تأهيله للصعود للفضاء.

 

وأضاف "أمين"، خلال لقائه في برنامج "يحدث في مصر" على فضائية "mbc مصر"، اليوم الأربعاء، أن أغلب الجنسيات الموجودة بالوكالة الألمانية للفضاء التي يعمل بها من أمريكا وألمانيا، منوها أنة يعمل في الوكالة الألمانية للفضاء، ويقوم بعمل دكتوراه في ديناميكا أنظمة الطيران، بجامعة"TUM". 

 

وتابع: "عامل النجاح ليس له علاقة بالموقف المادي للشخص أو المدارس التي تلقى التعليم به، وإنما بالشخص نفسه ومجهوده"، مشيرا إلى  أنه تخرج من مدرسة حكومية وهي مدرسة "عمر بن الخطاب" في مصر، وأستطاع أن يصل لما هو عليه الآن بمجهوده ودعم عائلته.

 

وأشار "أمين" إلى أنه كان يدرس طيران، ويقوم بعمل ماجيستير في آن واحد، منوها أن أمريكا وروسيا تسبقان أوروبا في مجال الفضاء، وأوروبا وأمريكا لديهما مشروعات فضاء مشتركة.

 

وأكد "أمين" أنه يمضي يومه في ألمانيا بين الذهاب للعمل والمذاكرة للدكتوراة في أجازة نهاية الأسبوع، ويعمل 12 ساعة يوميًا كحد أدنى لوقت العمل لديه، منوهًا إلى أنه يستعد حاليًا للصعود للفضاء قريبًا.