رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية: دعم الدول الأعضاء ذات الإمكانات المحدودة

محمد العواش
محمد العواش

قرر اتحاد إذاعات الدول العربية اليوم تخصيص تمويلات من موازنته لدعم الإعلام والبث الإذاعي والتلفزيوني في كل من جيبوتي والصومال وجزر القمر وفلسطين.

وقال محمد العواش الوكيل المساعد لشؤون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام الكويتية ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية، إن الاجتماع الـ100 للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية الذي عقد برئاسة الكويت ممثلة في شخص وكيل وزارة الإعلام المساعد أثمر العديد من القرارات التي تخدم الإعلام العربي.

وأضاف أنه إيمانا من اتحاد إذاعات الدول العربية بدوره القومي والعربي وخدمة الدول الأعضاء ذات الإمكانات المادية المحدودة بادر الاتحاد بتخصيص دعم مالي من موارده الخاصة لدعم كل من جيبوتي وجزر القمر والصومال لوجستيا وفنيا فيما يتعلق بالبث الإذاعي والتلفزيوني بهذه البلدان حتى تتمكن من إيصال رسائلها الإعلامية.

وأكد العواش أن هذه المبادرة تؤكد الدور العربي لاتحاد إذاعات الدول العربية الذي وافق أيضا على (الخطة الشاملة لدعم الإعلام الفلسطيني) في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي من خلال تعزيز البرامج والتبادلات البرامجية والنقل التلفزيوني للهيئة الفلسطينية لاسيما وأن فلسطين لا تعاني من حصار اقتصادي وسياسي فقط وإنما إعلاميا أيضا.

وأوضح أن الاتحاد سيعمل بوسائله وإمكاناته الفنية على مساعدة الإعلاميين بالتلفزيون الفلسطيني على بث نشراتهم الإخبارية عبر أجهزة البث الفضائي مشيرا إلى أن اجتماع المجلس التنفيذي ناقش أيضا سبل تعزيز وجود الإعلام العربي في المحافل الإقليمية والدولية وتعزيز شراكات اتحاد إذاعات الدول العربية مع نظرائه في أوروبا وآسيا.