عاجل

تعاون بحثي وأكاديمي بين جامعة عين شمس والجامعات اليابانية

عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس
عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس

افتتح أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة مركز أبحاث اكتشاف الدواء وتطويره بكلية الصيدلة، فعاليات السمبوزيوم العلمي الأول بين مصر واليابان، والذي يقام بالتعاون بين جامعة عين شمس وجامعة هيليوبولس وجامعتي طوكيو وهيروشيما اليابانيتين تحت عنوان "Mining the Microbial Pathways for the Discovery of New Bio-active Natural Products".

أقيم السمبوزيوم بمشاركة البروفوسيور توموهيشا كوزوياما من جامعة طوكيو والبروفيسور كينجي اراكاوا من جامعة هيروشيما والأستاذ المساعد أحمد أيوب بجامعة هيليوبولس، وبحضور د. شريف القطب مدير وحدة تطوير المشروعات و دعم الابتكار بجامعة عين شمس ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة و الطلاب بالكلية.

وأشاد سنجاب، بالتعاون المثمر بين الجامعات المصرية و اليابانية في المجالات البحثية المختلفة، لافتاً إلي نجاح المعرض الذي استضافته جامعة عين شمس الأسبوع الماضي برعاية السفارة اليابانية بالقاهرة و بمشاركة 10 من كبرى الجامعات اليابانية.

وأكد حرص جامعة عين شمس على توسيع قاعدة الشراكات الدولية بما يسهم في رفع التصنيف العالمي للجامعة و يفتح آفاق أرحب للتعاون وتبادل الخبرات البحثية والأكاديمية.

وتعقيباً على الأبحاث والمشروعات التي تم عرضها، شدد سنجاب على أهمية العمل بروح الفريق لضمان نجاح أي مشروع بحثي، قائلا: "مهما توافرت الإمكانيات المادية والأدوات البحثية، يظل العمل الجماعي هو كلمة السر في نجاح أي عمل بحثي".