خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

سكرتير عام القليوبية: «أحنا بنشحت من صناديق أخرى لتدبير موارد ذاتية»

الدكتور علاء عبد الحليم
الدكتور علاء عبد الحليم

قال د.علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، إن المحافظة تعمل على الانتهاء خلال شهر من منظومة متكاملة بشأن النظافة بأنحاء المحافظة للتغلب على إشكاليات الماضي، التي يعانى منها المواطنين بالمحافظة قائلا: "نعمل على عمل منظومة تقضى على فساد وإشكاليات القمامة بشكل كامل بالقليوبية".


جاء ذلك في كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الأربعاء، لمناقشه عدد من طلبات الإحاطة، مؤكدا على أن المنظومة ستكون جاهزة خلال أقل من شهر، مشيرا إلى أن إشكاليات الطرق تتم وفق الخطة الاستثمارية، ويتم رصفها وفق الأولويات، مؤكدا على أن الطرق محل طلبات الإحاطة يتم العمل فيها بشكل كامل.


من ناحيته قال عواد أحمد، سكرتير عام المحافظة، أن المنظومة ستكون متكاملة، خلال شهر كما ذكر المحافظ، مشيرا إلى أنها ستعمل على التغلب على إشكاليات الوضع القائم، مشيرا إلى أنه كان مقررا أن يتم العمل بهذه المنظومة بالأول من الشهر الجاري إلا أنه تم التأخير لتتم كل الأمور بشكل قانوني.


وبشأن موارد المحافظة الذاتية قال سكرتير عام المحافظ:" لا تتعدى 7مليون جنيه"، مشيرا إلى أن موازنة المحافظة ذاته قرابه 350 مليون جنيه، وفى حاجة للزيادة والدعم ، وهو الأمر الذى انتقده النائب محمد الحسيني بقوله:" محافظة بالحجم ده مواردها الذاتية 7مليون هذا أمر غير مقبول.. المحافظة لو حطت أيدها على موقف واحد من المواقف اللي متسابه للفاسدين تجيب أكتر من كدا بكثير من الموارد الذاتية".


وعقب عليه سكرتير عام المحافظ بقوله:" الظروف اللى عامله فى المحافظة كدا ...وأحنا بنشحت من صناديق أخرى لتدبير موارد ذاتية".