الصحة تنظم ٧ ورش عمل لرفع الوعي بالطب النفسي

صورة من المؤتمر
صورة من المؤتمر

 

 

نظمت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، فعاليات المؤتمر السنوي الخامس للأمانة بعنوان «الخروج عن الصمت .. احتياجات يجب تلبيتها فى مجال الطب النفسي».

 

عقد المؤتمر تحت رعاية وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الإثنين 3 ديسمبر، في المعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.

 

أوضحت الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان د.منن عبد المقصود، أن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر تضمنت إقامة حوالي 7 ورش عمل تدريبية تخص الصحة النفسية من الإدمان والعلاج النفسي للإضربات الشخصية وغيرها، بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية عن الصحة النفسية في المدارس.

 

كما تضمنت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الجلسة الافتتاحية لاخر التطورات فى مجال الطب النفسي فى مصر.

 

حضر المؤتمر، كلا من الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية، والدكتور هشام رامي الأمين السابق للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وأساتذة وعلماء من المتخصصين فى مجال الطب النفسي فى مصر، بالإضافة إلى عدد من الأطباء الخبراء في مجال الطب النفسي من بعض الدول الأجنبية.

 

وأضافت "عبدالمقصود" إلى أنه تم تقديم عدد من المحاضرات في مجال الطب النفسي والتي ألقاها عدد من المتخصصين، كما تم انعقاد ندوة أخرى عن تأثير الإعلام في المرض النفسي حاضر فيها الإعلامي أسامة منير.

 

وأكدت د. منن عبدالمقصود، أن انعقاد المؤتمر سنويا فرصة هائلة وقوية للعاملين فى مجال الطب النفسي بكل فئاته لاكتساب مزيد من الخبرات، ولمناقشة العديد القضايا التي تتعلق بمجال الطب النفسي، والاطلاع على آخر المستحدثات والتطورات العلمية في المجال بجانب اكتساب مهارات وتبادل للخبرات بين الفريق المعالج والأخصائيين النفسيين .