محافظ الإسكندرية: برنامج لتطوير جودة التعليم بـ٣٠ مدرسة

جانب من لملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية المنعقد بالإسكندرية
جانب من لملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية المنعقد بالإسكندرية

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، أن المدينة بها الكثير من الفرص التي يجب استغلالها بشكل صحيح كما أن بها تحديات، مضيفًا «دورنا جميعا أن نتشارك لتعظيم الفرص المتاحة بالمدينة وتحويل التحديات إلى فرص لنستطيع العمل عليها ولكي يتم هذا يجب أن يتم بصورة مؤسسية تتميز بالاستدامة ويجب أن نتشارك فيها جميعا من رجال الأعمال والمجتمع المدني و المواطن البسيط فالمسئولة المجتمعية مقسمة بيننا جميعا».


جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية، وذلك لخلق حالة من التكامل بين مجهودات الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وإحداث تنمية حقيقية بالمحافظات المصرية مع مشاركة كافة الأطراف و توحيد الرؤى في وضع خطط تنموية متكاملة أولي أولوياتها تحسين جودة حياة المواطن و انتعاش الاقتصاد المصري.


و أشار قنصوة إلى العديد من الملفات التي يجب أن تتشارك فيها جميع المؤسسات داخل المدينة و على رأسها تنفيذ منظومة النقل الجماعي تخدم المدينة بأكملها و ذلك لتوفير وسائل نقل جيدة لمدينة برج العرب ليسهل توفير أيدي عاملة لمصانع برج العرب مما يقلل من نسبه البطالة بالمحافظة، مما ينعكس على معدلات النمو داخل المدينة.


وعن ملف التعليم، أشار إلى أن المحافظة بدأت في برنامج تطوير جودة العملية التعليمية ب٣٠ مدرسة حكومية و سيتم تقديمها للمجتمع العام القادم وذلك بعد تطوير  جودة العملية التعليمية و الإدارية بالمدارس بالاشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني و مجتمع الأعمال. 


وعلى الصعيد ذاته، تحدث المحافظ عن ملف الصحة مؤكدا أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي مبادرة غير مسبوقة كما أنه تم مد المبادرة لشهر أخر لخدمة أهالي الإسكندرية مشيراً إلى أنه تم إدخال المستشفيات الجامعية و المستشفيات الخاصة في المبادرة لخدمة المواطنين، كما أن الدولة قامت بتطوير الوحدات الصحية وتجهيزها بأحدث المعدات.


وأكد قنصوة على أهمية خلق فرص عمل جديدة للشباب وذلك من خلال الاهتمام بالمميزات التنافسية للمدينة مؤكدا على ضرورة خلق ميزات تنافسية لمصر حول العالم وذلك من خلال التوسع في البرامج التعليمية بالشراكة مع الجامعات العالمية لكي يتيح لأبنائنا فرص أكبر ليكون لهم شراكة مع شركات عالمية.


ويشهد الملتقى حلقات حوار مجتمعي بين كافة الأطراف المعنية بتحقيق التنمية لمناقشة أهم آليات التكامل وإلقاء الضوء علي احتياجات كل طرف و العمل علي توحيد الجهود المبذولة لتحقيق تنمية حقيقية و مستدامة، جاء ذلك بحضور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، و منير عبد الفتاح جمعة وكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي قطاع ترويج الاستثمار، و المهندسة هدى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية بالنيابة عن وزير البيئة، و المهندس مروان السماك رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للحاويات.