صور| معهد ناصر يقيم يوم تثقيفي بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس «سي»

صورة من الحدث
صورة من الحدث

أقام معهد ناصر للبحوث والعلاج يوما تثقيفياً بمناسبة افتتاح المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية الذي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن الأمراض غير السارية والقضاء على فيروس «سي».

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بحضور دكتور حسام الخطيب رئيس قطاع مكتب وزير الصحة  والدكتور محمد عزمي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمود الشناوي، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بحضور 350 رجلاً وسيدة . 

تم إلقاء عدد من المحاضرات التثقيفية ألقاها كل من الدكتور هشام الأعصر، استشاري طب الحالات الحرجة بالقصر العيني بعنوان «من هم المعرضون للإصابة بالأمراض غير السارية» والدكتور عاطف نسيم استشاري السكر والقدم السكري بعنوان «الاكتشاف المبكر لمرض السكر وطرق الوقاية»، والدكتور شريف عزمي استشاري التغذية وعلاج السمنة بعنوان «حياتك أفضل بإنقاص وزنك»، والدكتور محمد السيد أستاذ مساعد الجهاز الهضمي والكبد بالقصر العيني.

وشارك في الاحتفالية الفنانة القديرة «رجاء الجداوي» والفنانة المتألقة نهال عنبر واللاتي قامتا بإجراء الفحوصات الطبية  والكشف عليهم، وتم تسليم جوائز للحضور خلال اليوم التثقيفي عبارة عن أجهزة قياس سكر وتحليل مجاني لفيتامين ( د )، وفحص شامل مجاني بمركز صحة المرأة ، كما تم إجراء الفحص عليهم طبقا لخطوات المسح والفحص بالمبادرة.

وأشار الدكتور هاني راشد مدير عام معهد ناصر أثناء كلمته الافتتاحية إلى أهمية المبادرة الرئاسية للكشف عن الأمراض غير السارية والقضاء علي فيروس سى ودعا المواطنون إلى ضرورة التوجه إلى مراكز الحملة لإجراء الفحص حفاظاً على صحتهم.

وأكد على جاهزية معهد ناصر للبحوث والعلاج لاستقبال المواطنون وتوفير كافة الإمكانيات لخدمتهم وذلك بتوفير 16لجنة في الفترة الصباحية و 8 لجان في الفترة المسائية وعربة فحص متنقلة مع تواجد طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى  مكون من طبيب وممرضه ومدخل بيانات لتسهيل دورة سير المواطن خلال عملية الفحص.

وأضاف «راشد» أن دور معهد ناصر مستمر وقد تم وضع خطة طويلة المدى لاستقبال الحالات الإيجابية لأي من الأمراض التي يتم فحصها خلال الحملة مع توفير العلاج اللازم لهم.