فيديو| محمد سعفان: بالأرقام نجحنا في خفض معدلات البطالة

الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الدولة المصرية تحارب شبح البطالة، والأرقام التي ظهرت من جهاز التعبئة والإحصاء؛ تؤكد نجاح الدولة المصرية، في خفض رقم البطالة عام عن عام، مشيرا الى أن ملتقى التوظيف الذي تطلقه وزارة القوى العاملة اليوم السبت، بمحافظة الشرقية يحقق رقما ضخما من فرص العمل. 

وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية DMC، اليوم السبت، 1 ديسمبر، أن الملتقى يأتي بمشاركة مديرية القوى العاملة بمحافظة الشرقية، وبعض مؤسسات المجتمع المدني كاتحاد مستثمرين وأمناء العاشر، ومستقبل وطن، مشيرا إلى أن الملتقى يشمل وظائف من كل التخصصات بجميع المؤهلات. 

وتابع: عند تواجد ملتقى توظيفي بهذا الحجم نحرص على أن يشمل جميع التخصصات، وذلك متوفر من خلال المصانع والشركات المشاركة من مدينة العاشر من رمضان، مستكملا أن أغلب المستثمرين المشاركين في المتلقى يعطي إتاحة للإقامة الكاملة للعمال وهو ما يعطي لهم فرصة المشاركة من أي محافظة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن ملتقى التوظيف، يوفر 10 آلاف فرصة عمل، ومرتبات الوظائف المختلفة تتراوح بين 1600 جنيه إلى 4000 آلاف جنيه، قائلا: «نركز في هذه المرحلة على توفير فرص لكل الفئات سواء شباب أو شابات، وأيضا توفير فرص عمل لذوي القدرات الخاصة، وأن الوزارة حريصة كل الحرص على دمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وتوفير فرص مناسبة لهم وفقا لطبيعة إعاقة كل شخص».